براون: اغتيال المبحوح لم يضرّ علاقتنا بإسرائيل
أعلن رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون أمس أن استخدام جوازات سفر بريطانية مزورة في اغتيال القيادي الحمساوي محمود المبحوح في دبي لم يضر بالعلاقات الثنائية بين لندن وتل أبيب، مبدياً اعتزازه بأنه أول رئيس وزراء بريطاني يتحدث أمام الكنيست الإسرائيلي. وقال براون، في مقابلة مع صحيفة «جويش كرونيكل» التي تصدر من لندن، إن «العلاقة الأمنية بين المملكة وإسرائيل وثيقة وهامة، ومن الضروري أن تكون مبنية على الثقة، غير أن إساءة استخدام جوازات السفر البريطانية كان اختراقاً خطيراً وواضحاً لهذه الثقة، وكنا ملزمين باتخاذ إجراء لحماية حقوق مواطنينا».
(يو بي آي)

«فتح» تتهم «حماس» بمنع أعضائها من مغادرة غزة

اتهمت حركة «فتح»، أمس، الحكومة الفلسطينية المُقالة برئاسة «حماس»، بمنع أعضاء المجلس الثوري التابع لها من مغادرة غزة باتجاه الضفة الغربية لحضور الدورة العادية الثالثة للمجلس الثوري التي ستعقد اليوم. وقال القيادي صلاح أبو ختلة إن جهوداً حثيثة بُذلت مع «حماس»، إلا أنها باءت بالفشل.
(يو بي آي)

إصابة 12 فلسطينياً برصاص الاحتلال

أُصيب 12 فلسطينياً أمس برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي تدخل لفضّ مسيرة بلعين الأسبوعية المنددة بالجدار الفاصل. وقال مصدر طبي إن القوات الإسرائيلية فتحت الأعيرة النارية والمطاطية والقنابل المسيلة للدموع تجاه متظاهرين فلسطينيين ومتضامنين أجانب كانوا يشاركون في التظاهرة.
(يو بي آي)

غينغ: تخفيف الحصار غير كافٍ

رأى مسؤول الأمم المتحدة جون غينغ أمس أن التخفيف الأخير للحصار الذي تفرضه الدولة العبرية على قطاع غزة هو خطوة أولى مرحب بها، لكنه لا يزال غير كاف لتلبية. وقال إن «نقطة مياه في المحيط، طبعاً، ليست كوباً نصف ملآن».
(أ ف ب)