الأسد: للسعوديّين تقدير خاص لدي ولدى الشعب السوري


رأى الرئيس السوري بشار الأسد، أمس، أن السعوديّين لهم تقدير خاص لديه ولدى الشعب السوري. وقال الأسد خلال لقائه عدداً من المستثمرين السعوديين المشاركين في مؤتمر الاستثمار العربي في دمشق: «آمل أن تحل كل المشاكل التي تحد من دخول الاستثمارات إلى سوريا».
(يو بي آي)

«مجموعة مغنيّة» تظهر في رام الله

أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أمس، تعرّض «موقع للجيش على مشارف قرية بيت عور التحتا في الضفة الغربية، لإطلاق نار مساء أمس، وهو المحور الذي يصل القدس بتل أبيب». وقال إن «المهاجمين فتحوا النار على الأرجح من سيارة».
في المقابل، نقلت وكالة أنباء «معا» الفلسطينية عن «كتائب شهداء الأقصى ـــــ مجموعات الشهيد عماد مغنية»، التابعة لحركة «فتح»، تبنّيها للهجوم. وقالت، في بيان، إن «العملية جاءت في إطار الرد على جرائم الاحتلال بحق المقدسات».
(يو بي آي)

«حماس» تنفي اتهام دول عربية بملاحقة المبحوح

نفت حركة «حماس» أمس صحة ما نسب إلى مصادر قيادية فيها، عن اتهام دول عربية بملاحقة القيادي في الحركة، محمود المبحوح. وقالت، في بيان، «نؤكد موقفنا الثابت من هذه القضية وهو اتهام الموساد مباشرة».
(يو بي آي)

ليبيا تطلب اعتذاراً من أميركا

طلبت ليبيا أمس رسمياً من الولايات المتحدة اعتذاراً وتوضيحاً لما ذكره المتحدث باسم وزارة خارجيتها، فيليب كراولي، في تعليقه على دعوة زعيمها معمر القذافي للجهاد ضد سويسرا.
(يو بي آي)

قراصنة صوماليون يأسرون ناقلة نفط سعودية

أعلنت قوات البحرية الأوروبية، أمس، خطف سفينة شحن ترفع العلم السعودي في خليج عدن جنوبي الساحل اليمني وتحمل اسم «النسر السعودي» بينما كانت متوجهة إلى مدينة جدة وعلى متنها 13 بحاراً سريلانكياً وقبطانها اليوناني.
(يو بي آي)