تحذير بريطاني من اعتقال أيالون
حذّر السفير الإسرائيلي لدى بريطانيا، رون بروساور، وزارة خارجيته من احتمال تعرض الوزير الإسرائيلي السابق عامي أيالون للاعتقال في حال وصوله إلى لندن. وقالت صحيفة «هآرتس»، أمس، إن بروساور مرر التحذير في ضوء نية أيالون السفر إلى بريطانيا الأسبوع المقبل، بحيث يمكن أن تطالب منظمات بريطانية بإصدار مذكرة اعتقال بحق أيالون بشبهة ضلوعه في تنفيذ جرائم حرب خلال رئاسته جهاز الأمن العام «الشاباك».
(يو بي آي)

مقتل خمسة فلسطينيّين في اصطدام مع آلية إسرائيلية

قُتل خمسة فلسطينيين وجرح اثنان، أمس، لدى اصطدام سيارتهم بآلية للجيش الإسرائيلي قرب مستوطنة عوفرا، قرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة. وأفادت مصادر فلسطينية أن الضحايا الخمس ينتمون إلى عائلة واحدة، وبينهم أربعة أطفال. وأضافت المصادر إن أعمار الأطفال الأربعة، وهم من عائلة بسام أبو عواد، تراوح بين عشرة أعوام وشهرين.
(أ ف ب)

براون يبرّر غزو العراق

قال رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون، أمام لجنة التحقيق في غزو العراق أمس، إن قرار خوض الحرب كان سليماً وإنه قدم التمويل اللازم للعمليات العسكرية. وأضاف: «لا أحد يود الذهاب للحرب، لا أحد يود رؤية أبرياء يموتون. لا أحد يود أن يتخذ هذا القرار سوى في أخطر الظروف»، لكنه تابع: «أعتقد أننا اتخذنا القرار الصحيح للأسباب الصحيحة».
(رويترز)

اليونان: خطة تقشف على وقع الإضرابات

اعتمد البرلمان اليوناني، أمس، خطة التقشف على وقع الإضرابات والاشتباكات بين الشرطة وشبان في أثينا. وأُقرت الخطة بالغالبية في اجتماع طارئ، انسحب منه الحزب الشيوعي. وتتضمن الإجراءات التقشفية استقطاعات من رواتب الموظفين وتجميد المعاشات في القطاعين العام والخاص ورفع ضريبة القيمة المضافة نقطتين لتصل إلى 21 في المئة.
(رويترز)