باراك يحذّر من حرب شاملة مع سوريا
حذر وزير الدفاع الإسرائيلي، إيهود باراك، من تدهور الأمور باتجاه حرب شاملة مع سوريا في حال عدم التوصل إلى تسوية سياسية معها.
وقال باراك، خلال مؤتمر دوري لكبار ضباط الجيش، «في غياب تسوية مع سوريا، قد نصل إلى مواجهة مسلحة معها يمكن أن تتطور إلى حرب شاملة». وأضاف «كما هو الواقع في الشرق الأوسط، سوف نجلس بعد حرب كهذه للتفاوض حول تلك المسائل نفسها التي نبحث فيها مع السوريين منذ 15 عاماً». واعتبر باراك أن التسوية السياسية ليست الخيار المفضل لدى الجانب السوري الذي «إذا قدر أنه من الممكن تقويض إسرائيل أو استنزافها أو استدراجها إلى شرك عسل دبلوماسي، فإنه سيفضل ذلك».
(الأخبار)

طهران تبدأ احتفالات انتصار الثورة الإسلاميّة

بدأت إيران، أمس، سلسلة من الاحتفالات بذكرى عودة مؤسس الجمهورية الإسلامية روح الله الخميني، من منفاه، التي مهّدت لانطلاق الثورة الإسلامية عام 1979.
في هذه المناسبة، اغتنم الرئيس محمود أحمدي نجاد الفرصة لمواصلة الهجوم على المعارضة، التي دعت إلى مشاركة مكثفة في مسيرات ذكرى الثورة، وقال نجاد: «أنا واثق بأنّ الشعب الإيراني سيخيّب يوم 11 شباط آمال الأعداء».
أما رئيس السلطة القضائية، صادق علي لاريجاني، فقال إنه لن يرضخ لضغوط من المحافظين لإصدار مزيد من أحكام الإعدام على المحتجين المناهضين للحكومة.
(أ ف ب)

إسرائيل: اتّهام مقدسيَّين بالتعاون مع «حماس»

اتهمت إسرائيل، أمس، مواطنَين فلسطينيَّين من القدس الشرقية المحتلة، بالتعاون مع «حماس»، وجمع معلومات عن مرافق عامة لتنفيذ هجمات.
وذكر موقع «يديعوت أحرونوت» الإلكتروني أنه كُشف عن اعتقال الفلسطينيَّين على أيدي عناصر جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) في مدينة بئر السبع في الثالث من كانون الثاني الماضي.
(يو بي آي)