مشعل من موسكو: تعديل وتوقيع الورقة المصريّة
جدّد رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، خالد مشعل، في مؤتمر صحافي عقده عقب محادثاته مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو أمس، تأكيده أن «حماس» جاهزة لتوقيع ورقة المصالحة الوطنية المصرية بعد إدخال التعديلات التي تطالب بها الحركة، مشدداً على أهمية الدور المصري. واتهم الولايات المتحدة بمحاولة نسف مساعي هذه المصالحة وذلك عبر ممارسة ضغط على الرئيس الفلسطيني محمود عباس للحيلولة دون ذلك.
وأشاد مشعل بالدعم الروسي لحركة «حماس»، واعتبره دليلاً على حرص روسيا على التعامل مع كل الأطراف في المنطقة وخصوصاً اللاعبين الأساسيين.
(يو بي آي)

فيّاض يقرّر انتخابات محليّة في تموز

أعلنت حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية برئاسة سلام فياض، أمس، عزمها على إجراء انتخابات للمجالس المحلية في تموز المقبل. وقالت الحكومة، في بيان، إن مجلس الوزراء قرر إجراء انتخابات جميع الهيئات المحلية في الضفة وقطاع غزة يوم السبت الموافق 17 تموز المقبل.
(يو بي آي)

أوكامبو: الفلسطينيّون سيطالبون بتحقيق حول غزّة

أعلن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، لويس مورينو اوكامبو، أن مسؤولي السلطة الفلسطينية سيقدمون مزيداً من الحجج القانونية في آذار لحث المحكمة على التحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبت خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
(رويترز)

الشرطة الإسرائيليّة تدهم مخيّماً للاجئين

تفجر العنف في مخيم الجعفاط للاجئين الفلسطينيين على مشارف القدس المحتلة أمس، بعدما داهمت الشرطة الإسرائيلية المنطقة للقبض على المتهربين من الضرائب. وقال المتحدث باسم الشرطة، ميكي روزنفيلد، إنه ألقي القبض على 11 شخصاً منهم من شارك في العنف الذي رافق عملية الدهم، ومنهم من لم يسدّد الضرائب البلدية ومستحقات أخرى.
(رويترز)

السعوديّة تطالب بالضغط على إسرائيل

طالبت الحكومة السعودية، في بيان أمس، المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف تهديداتها للبنان وسوريا ووقف ممارساتها بحق الفلسطينيين. وأكدت الحكومة ضرورة اتخاذ موقف دولي صارم من الدولة العبرية بسبب تصرفاتها غير الإنسانية مع الشعب الفلسطيني.
(رويترز)

الرئيس التشادي يزور السودان

بدأ الرئيس التشادي إدريس ديبي، أمس، زيارة نادرة للسودان في إطار عملية تقارب تهدف إلى إنهاء حرب بينهما بالوكالة. وقال وزير الخارجية السوداني دينق ألور كول، للصحافيين لدى وصول ديبي، إنّه ستكون هناك مناقشات جادة تهدف إلى الوصول إلى حل دائم للقضايا بين الطرفين.
(رويترز)

«العمّال» البريطاني يفصل ثلاثة من نوّابه

أعلن حزب العمال البريطاني أمس فصل ثلاثة من نوابه وجّهت النيابة العامة تهماً جنائية إليهم على خلفية إساءة استخدام مخصصاتهم البرلمانية. وقال الحزب، في بيان، إنّ أمانته العامة «قررت فصل النواب إليوت مورلي وجيم دفاين وديفيد تشيتور وحظرهم من الترشح باسم الحزب في الانتخابات العامة المقبلة في ضوء التهم الخطيرة التي وُجهت إليهم الأسبوع الماضي». وكانت النيابة العامة قد وجهت في الخامس من شباط الجاري تهماً جنائية إلى النواب الثلاثة واللورد هانينغفيلد من حزب المحافظين على خلفية إساءة استخدام مخصصاتهم البرلمانية.
(يو بي آي)

5 قتلى و12 جريحاً في انفجار كونيكتيكت

قتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب 12 آخرون بجروح في الانفجار الذي وقع الأحد في محطة لتوليد الكهرباء في ولاية كونيكتيكت الأميركية.
وأعلن قائد فرق الإطفاء أنّه يجهل عدد الأشخاص الذين قد يكونون لا يزالون تحت الأنقاض. وأضاف أنّ «ما بين 100 و200 شخص يكونون يومياً في مختلف أنحاء المحطة»، مؤكداً استحالة معرفة عدد الموظفين الذين كانوا موجودين ساعة حصول الانفجار.
(أ ف ب)