تعزيز حماية الضباط الإسرائيليين في الخارج


أشعل خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إنذاراً لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، بعد حديثه عن حتمية الرد على اغتيال إسرائيل الشهيد عماد مغنية. وذكرت صحيفة «معاريف»، أمس، أنه في ظل هذه التهديدات، قرر الجيش الإسرائيلي توسيع دائرة حماية ضباطه وجنرالاته لتشمل أسفارهم ورحلاتهم في الخارج.
وذكرت الصحيفة أن القرار يشمل «الملحقين العسكريين الذين يقيمون على نحو دائم في الخارج، ولهذه الغاية، ستؤلّف وحدة خاصة داخل الجيش، تكون تابعة لشعبة العمليات، وسيناط بها مسؤولية الحماية».
(الأخبار)

أبو الغيط: حماس غير جادة في توقيع اتفاق المصالحة

جدد وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط اتهامه لحركة «حماس» بأنها غير جادة في التوقيع على اتفاقية المصالحة الفلسطينية مع حركة «فتح». وقال، أول من أمس، «مع الأسف، فإننا نرى أن المصالحة أصبحت تمثّل لبعض الإخوة الفلسطينيين شعاراً يتاجَر به في الإعلام».
(يو بي آي)

البرادعي: النظام المصري «فاقد للشرعية»

اقترح المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي، إطلاق حملة لجمع تواقيع شعبية تطالب بتعديل الدستور.
ورداً على سؤال عمّا إذا تعثّر تغيير الدستور قبل الانتخابات البرلمانية أو الرئاسية، قال البرادعي «إذا لم يحدث ذلك، فلن أكون جزءاً من السيناريو، ولن أعطي مشروعية لنظام أعتقد أنه فاقد للشرعية».
(يو بي آي)

الخرطوم و«العدل والمساواة» توقّعان اتفاق إطار

وقّعت «حركة العدل والمساواة» السودانية مع حكومة الخرطوم، في العاصمة التشادية نجامينا، «اتفاق إطار» يتضمن وقفاً لإطلاق النار بين الطرفين، على أن تعقبه مفاوضات سلام.
وأشار المتحدث باسم الحركة، أحمد حسين، إلى أنه سيجري التوقيع النهائي على الاتفاق الثلاثاء المقبل، في الدوحة.
(أ ف ب، رويترز)