الأسد: على أوروبا دعم الوساطة التركية
بحث الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الخارجية السويدي كارل بيلت، أمس، تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وخصوصاً عملية السلام المتوقفة بسبب المواقف والتصرفات الإسرائيلية.
وقال بيان رئاسي سوري إن الأسد «أكد أهمية وجود دور أوروبي محوري داعم للوساطة التركية، وتوصل جميع الفلسطينيين إلى مواقف موحدة، وحق جميع الدول في امتلاك الطاقة النووية السلمية بما فيها إيران». في المقابل، نقل البيان عن بيلت تأكيده «أهمية دور سوريا المحوري في المنطقة، ودعم بلاده والاتحاد الأوروبي لعملية السلام». ووصف الوساطة التركية بأنها «إيجابية جداً».
(يو بي آي)

العرب يناقشون تأليف قوات سلام

يناقش وزراء الخارجية العرب بعد غد الأربعاء مقترحات تأليف قوة حفظ سلام عربية لإرسالها إلى مناطق النزاع في الدول العربية، وذلك خلال اجتماع على المستوى الوزاري لمجلس السلم والأمن التابع للجامعة العربية.
(يو بي آي)

«حماس» وسّطت دولاً عربية لفتح «الورقة المصريّة»

أعلن القيادي في حركة «حماس»، صلاح البردويل، أمس، أن حركته «وسّطت دولاً عربية للتدخّل لدى القاهرة، لأخذ ملاحظاتها على ورقة المصالحة المطروحة للتوقيع في الاعتبار». وقال إن «السعودية وليبيا وسوريا تقوم بهذا الدور».
(يو بي آي)

أوباما لن يلتقي نتنياهو على هامش «إيباك»

أعلنت مصادر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أول من أمس، أنه «لن يلتقي الرئيس الأميركي باراك أوباما على هامش مؤتمر المنظمات اليهودية الأميركية الداعمة لإسرائيل، إيباك».
ونقل موقع «يديعوت أحرونوت» الإلكتروني عن المصادر قولها إن «السبب هو عدم وجود أوباما في واشنطن في موعد انعقاد المؤتمر، في الأسبوع الثالث من شهر آذار المقبل».
(الأخبار)