خبراء زراعيون إسرائيليون زاروا اليمن
ذكرت الإذاعة الإسرائيلية، أمس، أن 5 خبراء إسرائيليين في مجال الزراعة زاروا الأسبوع الماضي محافظة تعز في اليمن، حيث ساعدوا المزارعين المحليين على إيجاد حل لمشاكل مختلفة.
ووصل الخبراء الخمسة، الذين يعملون في فرع لشركة تتخصص بالتكنولوجيات الزراعية في هولندا، إلى اليمن وهم يحملون جوازات سفر إسرائيلية.
(الأخبار)

محمد بركة يُحيي ذكرى المحرقة في أوشفيتز

قرر رئيس الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة، عضو الكنيست الإسرائيلي محمد بركة، الانضمام إلى وفد الكنيست الذي سيشارك في اليوم العالمي لإحياء ذكرى المحرقة. وسيشارك بركة في «مسيرة الحياة» التي ستجري داخل معسكر الإبادة النازي أوشفيتز في 27 الشهر الحالي، فيما أعلن عدم مشاركته في باقي البرامج التي يمكن تجييرها للخطاب الرسمي الإسرائيلي.
(يو بي آي)

مشعل: سوريا لم تطلب توقيع المصالحة خارج مصر

نفى رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» خالد مشعل، أمس، أن تكون سوريا طلبت من حركته توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية خارج مصر، متهماً الولايات المتحدة بتعطيل هذه المصالحة. وقال مشعل للصحافيين، في العاصمة القطرية، الدوحة، «لا أحد في دمشق أو غير دمشق قدم نفسه بديلاً عن القاهرة، ولم يُرد أحد توقيع الورقة في بلده بدلاً عن القاهرة».
وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد أجرى محادثات مع مشعل، تركزت على المصالحة الفلسطينية والحصار المفروض على قطاع غزة.
(أ ف ب)

واشنطن تُعيد النظر في صفقات الأسلحة إلى الدول العربية

ذكرت صحيفة «هآرتس» أمس أن الإدارة الأميركية، بضغط من إسرائيل، تعيد النظر في عدد من صفقات الأسلحة التي أُبرمت في عهد الإدارة السابقة مع دول عربية معتدلة، وفق ما نقلته صحيفة «هآرتس» عن المجلة اليهودية «فور وورد».
(الأخبار)