الاحتلال يقضي بسجن رائد صلاح 9 أشهر
حكمت محكمة الصلح الإسرائيلية (البداية) في مدينة القدس المحتلة، أمس، على رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح بالسجن الفعلي لمدة تسعة أشهر، وستة أشهر مع وقف التنفيذ بتهمة «الشغب والاعتداء على شرطي».
وقال الناطق باسم الحركة الإسلامية، زاهي نجيدات، إنّ المحكمة أدانت صلاح بتهمة «أعمال شغب والاعتداء على شرطي وتعطيل عمله أثناء حفريات باب المغاربة» الملاصق للمسجد الأقصى في 7 شباط 2007. وكان صلاح يعتصم عند باب المغاربة أثناء حفريات للتنقيب عن الآثار قرب المسجد الأقصى، إلى أن أُمِر بقرار قضائي بالابتعاد عن المكان لمسافة 150 متراً. وقال محامي صلاح، خالد زبارقة: «يحق لنا الاستئناف حتى 28 شباط، وندرس كل الاحتمالات».
(أ ف ب)

إسرائيل هدمت 165 بيتاً في 2009

كشف رئيس المركز العربي للتخطيط البديل في إسرائيل، رجا خوري، عن أنّ السلطات الإسرائيلية هدمت 165 مبنىً عربياً خلال عام 2009 في مختلف قرى ومدن فلسطينيي 48. وقال خوري إنّ «سلطات التنظيم والداخلية الإسرائيلية هدمت 165 مسكناً للعرب، كان النصيب الأكبر منها للقرى غير المعترف بها في النقب، حيث هدمت 134 بيتاً، وقام خمسة من أصحاب المنازل بهدمها بأنفسهم، حتى لا يتحملوا التكاليف الباهظة للهدم».
(أ ف ب)

اليمن: مقتل زعيم خليّة لـ«القاعدة»

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أمس أنّ 15 متمرداً حوثياً على الأقل قُتلوا في اشتباكات مع رجال قبائل موالين للحكومة المركزية في عمليات قامت بها قوات الأمن مع تصاعد العنف في شمال اليمن.
من جهة أخرى، أعلن مصدر يمني مسؤول مقتل زعيم خلية في تنظيم «القاعدة» في محافظة شبوة جنوب شرق البلاد بعد مطاردة استمرت يومين. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن محافظ شبوة على الأحمدي تأكيده «مقتل عبد الله المحضار زعيم الخلية الإرهابية التابعة للقاعدة في منطقة الحوطة.
(رويترز، يو بي آي)