الحوثيّون: غارة أميركيّة قتلت 120 أسيراً
أعلن زعيم حركة التمرد في اليمن، عبد الملك الحوثي، في بيان أمس، أن غارة «أميركية» استهدفت مقراً للأسرى، أدّت إلى «مقتل 120 شخصاً وجرح 44 آخرين» واستخدمت فيها «القنابل المحرمة». ووصف الغارة بأنها «مجزرة وحشية»، محمّلاً السلطات اليمنية مسؤولية حماية المواطنين من الغارات السعودية ـــــ الأميركية المشتركة التي تستهدفهم في الأراضي اليمنية.
(يو بي آي)

مصر: هدم مستشفى لـ«الإخوان»

تعكف الحكومة المصرية على هدم مستشفى جديد تبنيه جماعة الإخوان المسلمين بحجة مخالفته لقواعد البناء. ويقول معارضون للحكومة إنّ قرار هدم المستشفى، الذي كلف بنائه زهاء 40 مليون جنيه (7.30 ملايين دولار)، له دوافع سياسية في مقابل رفض الحكومة لهذا الاتهام وتأكيدها هدم 18 مبنى جميعها سكني في المنطقة نفسها. وتجمّع محتجون أمام المستشفى، الذي لا يزال قيد الإنشاء، للمطالبة بوقف الهدم.
(رويترز)

«مجلس التعاون» يتّفق على الأمين العام الجديد

قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن مجلس التعاون الخليجي وافق على مرشح البحرين لتولي منصب الامين العام المقبل للمجلس ابتداءً من آذار 2011. وسيخلف محمد المطوع، وهو مستشار لرئيس وزراء البحرين، القطري عبد الرحمن العطية الذي يشغل المنصب للفترة الثالثة.
(أ ف ب)

قمّة فرنسا ـ أفريقيا من القاهرة إلى باريس

ألغيت خطط لعقد قمة فرنسا ـــــ أفريقيا في مصر في شباط المقبل بسبب عدم موافقة باريس على قرار القاهرة دعوة الرئيس السوداني عمر حسن البشير الذي صدرت ضده مذكرة اعتقال دولية. وقال مسؤولون في مكتب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أمس إنّ القمة ستعقد بدلاً من ذلك في أيار المقبل في فرنسا. وأضافوا إن ساركوزي ونظيره المصري حسني مبارك اتفقا على تغيير الخطة يوم الاثنين.
(رويترز)