مواجهة الفيروسات مجاناً مع «Microsoft»!
تستعدّ شركة «Microsoft» للكشف عن خدمة مجانية طال انتظارها لمكافحة فيروسات أجهزة الكمبيوتر الشخصية ستسمّى «مورو» نسبة إلى شاطئ «مورو دي ساو باولو» في البرازيل، وستنافس منتجات تنتجها «Symantec» و«Mcafee» مثلاً.
ونقلت وكالة «رويترز» عن متحدث باسم الشركة الأميركيّة التي أسّسها بيل غيتس، قوله إنّ أكبر منتج للبرمجيات في العالم يختبر نسخة أوليّة من المنتج. وأضاف إنّ شركته ستتيح «قريباً» نسخة تجريبية أو منتجاً للقياس عبر موقعها على الإنترنت.

تركيا تستطيع العيش دون صندوق النقد

شدّد رئيس الوزراء التركي رجب طيّب إردوغان أمس، على أنّ بلاده تستطيع الاستغناء عن خطّ ائتماني جديد من صندوق النقد الدولي، وأنّها قوّية بما يكفي لمواجهة الأزمة الاقتصاديّة العالميّة. وقال إردوغان (الصورة) في مقابلة بثّها تلفزيون «NTV»، «لسنا مجبرين على إبرام صفقة (صندوق النقد). هل سنموت إذا لم نحصل على (قرض) صندوق النقد الدولي؟ إذا برزت الحاجة نستطيع أن نقول لهم إنّ الاتفاق لن يحصل، وتركيا تملك القوّة» لفعل ذلك. ويتفاوض الطرفان منذ فترة لإقرار اتفاقيّة قرض تمتدّ 3 سنوات بعد انتهاء مدّة برنامج ائتماني بقيمة 10 مليارات دولار في أيّار من العام الماضي.

«أمارا» تستغلّ الفرص في الصين

تتطلّع شركة «أمارا القابضة» وهي شركة استثمار إسلامية مقرّها دبي، لاستثمارات في الصين تصل قيمة كل منها إلى 200 مليون دولار خلال 12 شهراً، لتصبح أحدث مستثمر خليجي يتطلّع للاستفادة من فرص في أكبر دول العالم سكاناً. وتتعاون الشركة مع وحدة تابعة لشركة «New Chian Trust» لتحديد فرص الاستثمار في البلد الشيوعي. وبحسب رئيسه التنفيذي، مصعب جاسم، فإنّ أوضاع السوق الراهنة توفر لنا فرصاً لم يسبق لها مثيل.
(أ ب، رويترز، أ ف ب، يو بي آي)