«المملكة» تكلّف «إعمار» بناءَ برج جدّة
أعلنت المجموعة السعوديّة «المملكة» التي يملكها الأمير الوليد بن طلال أنّها وقّعت صفقة مع شركة الإنشاءات التي تتخذ من دبي مقراً لها، «إعمار»، لتطوير ومراقبة بناء برج جدّة الذي يبلغ طوله كيلومتراً واحداً وسيصبح الأعلى في العالم. وهذا البرج هو جزء من مشروع ضخم تبلغ كلفته نحو 27 مليار دولار يسمّى «مدينة المملكة في جدّة وبرج المملكة»، ويضمّ مكاتب وشققاً سكنيّة وتجاريّة بمساحة 23 مليون متر مربّع.

كلينتون تطمئن كندا من «اشترِ الأميركي»

سعت وزيرة الخارجيّة الأميركيّة هيلاري كلينتون إلى طمأنة كندا في شأن بند «اشترِ البضاعة الأميركيّة» الموجود في خطّة التعافي الاقتصادي التي مرّرها الكونغرس في شباط الماضي، والتي تفرض أولويّة لصناعات الفولاذ والسلع الأخرى الأميركيّة لدى إنفاق الأموال الفدراليّة. فكندا تتذمرّ من أنّ جارتها الجنوبيّة التي تتوجّه إليها 70 في المئة من صادراتها، تتّبع سياسة حمائيّة في ما يتعلّق بالصناعة، غير أنّ كلينتون أعربت عن «وعيها للقلق الموجود»، وقالت إنّ بند «اشتر البضاعة الأميركيّة» لا يطبّق بأيّة طريقة تتعارض مع التزامات أميركا المتعلّقة بالتجارة الدوليّة.

إفلاس «Six Flags» الأميركيّة

بهدف تصحيح أوضاعها الماليّة في ظلّ إشراف قضائي، أعلنت الشركة الأميركيّة لمتنزهات الترفيه، «Six Flags» إفلاسها مشيرةً إلى أنّها حصلت على موافقة دائنيها. وتملك الشركة 20 متنزّهاً، ويشدّد مديرها مارك شابيرو على «أنّنا سنصحح مسار الماضي ونعيد تموضع الشركة من أجل نموها»، مشيراً إلى أنّ عمل المتنزهات لن يتغيّر. فتلك المتنزهات يزورها نحو 25 مليون شخص سنوياً.
(أ ب، رويترز، أ ف ب، يو بي آي)