«دبي العالميّة» تلجأ لإعادة الهيكلة
أفادت صحيفة «The National» أمس، بأنّ مجموعة «دبي العالمية» المملوكة للحكومة استعانت بشركة «Alex Pertners» الخبيرة في أنشطة إعادة الهيكلة، وهي الشركة نفسها التي تقدم النصح لشركة صناعة السيّارات الأميركيّة «General Motors» بشأن إجراءات الإفلاس.وتواجه المجموعة، التي تملك شركتي التنمية العقاريّة «نخيل» و«Limitless» وتعمل أساساً في قطاعي الموانئ والعقارات، تحديات لتحديث أنشطتها والحصول على تمويل قبل نهاية العام حين تستحق صكوك بقيمة 3.5 مليارات دولار.

ناصر الشيخ يستقيل من «دبي الإسلامي»

غداة استقالته من رئاسة مجلس إدارة شركة «ديار» العقاريّة قدّم ناصر الشيخ استقالته من مجلس إدارة «بنك دبي الإسلامي» من دون أن تتضح الأسباب الحقيقيّة لهاتين الخطوتين.
وفي أيّار الماضي استبدل الشيخ في رئاسة الدائرة المالية في دبي بعدما قاد برنامج الإمارة لإصدار سندات بقيمة 20 مليار دولار في شباط الماضي في خطوة تستهدف تخفيف حدة المخاوف من تخلف الشركات الحكوميّة عن سداد الديون. ولا يزال الشيخ يتولى منصب رئيس شركة «أملاك» الإسلامية للتمويل العقاري ومنصب مساعد مدير ديوان حاكم الإمارة للشؤون الخارجية.

«Koor» الإسرائيليّة تستثمر في «Carrefour»

أعلنت مجموعة «Koor» الصناعية والمالية الإسرائيلية أنّها ستشتري أسهماً بقيمة 630 مليون يورو في مجموعة «Carrefour» الفرنسية للتوزيع التجاري. وسيتيح هذا الاستثمار للشركة الإسرائيليّة التي يرأسها نوشي دانكنر الزيادة في مساهمتها في ثاني مجموعة توزيع تجاري في العالم. وأوضحت «Koor» أنّ «هذا الاستثمار تقرر على ضوء وضع الأسواق العالمية وفرص الاستثمار الناجمة عنه والكميات الكبيرة من السيولة المتوافرة لدى كور».
(أ ب، رويترز، أ ف ب، يو بي آي)