إلغاء 27 مشروعاً عقارياً في دبي
في مواجهة المستنقع الذي خلّفه انفجار فقاعة القطاع العقاري، تدرس دبي إلغاء 27 مشروعاً عقارياً في نهاية الشهر الجاري، وفقاً لرئيس إدارة الرقابة على القطاع العقاري في الإمارة، مروان بن غليطة. وكان غليطة قد توقّع في بداية العام الجاري إلغاء نحو 25 في المئة من المشاريع العقاريّة في دبي التي عاشت خلال العقد الماضي فورة في قطاعها العقاري، لكن تداعيات الأزمة الاقتصاديّة العالميّة أدّت إلى تراجع أسعار المشاريع بنسبة 41 في المئة خلال الفصل الأوّل من العام الجاري بحسب مؤسّسة الاستشارات الماليّة «Colliers International».

... و«نخيل» تتلقّى دعماً من الحكومة

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة «نخيل العقارية» المملوكة لدبي، كريس أودونل، أنّ الشركة تتلقى دعماً مالياً من حكومة الإمارة في إطار سعيها إلى استكمال مشاريعها والوفاء بالتزاماتها القائمة. وقال أودونل لصحيفة «Emirates Business»، إنّ «الرقم الفعلي سرّي، وكذلك سائر التفاصيل الأخرى»، فيما لا تزال الحكومة تدرس توقيت طرح النصف الباقي من رزمة السندات البالغة قيمتها 20 مليار دولار لتوفير استحقاقات ديونها والتزامات شركتها.

مصير «غير مؤكّد» لمشروع ألومنيوم السعوديّة

بسبب الظروف الاقتصاديّة الحاليّة، قال نائب رئيس التسويق والمبيعات في شركة ألومنيوم دبي «دوبال» وليد العطار، إنّ مستقبل مشروع مصنع للألومنيوم في «مدينة الملك عبد الله» الصناعية في السعودية «غير مؤكد». وفي مؤتمر عن صناعة الألومنيوم استضافته دبي أمس، قال الرئيس التنفيذي لـ«دوبال»، عبد الله كلبان، إن مبيعات الشركة تراجعت بنسبة 30 في المئة منذ بداية العام بسبب التراجع الذي تشهده صناعة السيّارات العالمية.
(أ ب، رويترز، أ ف ب، يو بي آي)