«Intel» تستثمر في المحتوى الرقمي الأردني
وقّعت شركة «Intel» لصناعة الشرائح الإلكترونيّة، اتفاقيتين مع شركتَي «جيران» و«شوفي تي في» المتخصّصتين في المحتوى الرقمي للاستثمار بهذا المجال في الأردن. ولم تعلن الشركة الأميركيّة حجم استثمارها في كل شركة، وبموجب الاتفاقيّتين تستفيد الشركتان من قيمة الاستثمار في تمويل عمليات التوسّع الإقليمية، إضافةً إلى توفير الدعم المالي لخطط النمو وتنويع المنتجات. وتُعدّ «جيران» أول شركة محتوى توفّر للمستخدمين العرب أحدث تقنيات شبكة الإنترنت ووسائل الاتصال، وهي حالياً أكبر موقع للمحتوى المطوّر من جانب المستخدمين في العالم العربي.

الانتقادات تطيح رئيس مجلس «Lloyds»

أعلن رئيس مجلس إدارة المجموعة المصرفيّة البريطانيّة، «Lloyds»، فيكتور بلانك، تقاعده، وتنحّيه عن منصبه في تمّوز من العام المقبل، بعد تصاعد حدّة الانتقادات لقرار شركته شراء المصرف المتعثّر «HBOS»، الذي خسر 7.5 ملايين جنيه استرليني في العام المالي الماضي.
ووصف بلانك عمليّة الشراء بأنّها «فرصة فريدة»، وقال والرئيس التنفيذي لمؤسّسته، إيريك دانييلز، إنّ هذا الاستثمار يجب أن يقوّم على المدى الطويل، بعد استعادة الاقتصاد عافيته.

الاقتصاد الإسرائيلي ينكمش 3.6%

أفاد المكتب المركزي للإحصاءات في إسرائيل أمس، أنّ اقتصاد البلد اليهودي انكمش بمعدل سنوي بلغ 3.6 في المئة في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2009، بعد تقلّصه بنسبة 0.5 في المئة في الربع الأخير من العام الماضي.
ويعود انكماش الناتج المحلي الإجمالي إلى انخفاض صادرات البضائع والخدمات، وتراجع الاستثمارات في الأصول الثابتة. وكان الناتج المحلي قد نما بنسبة 1.3 في المئة في الربع الثالث من العام الماضي.
(أ ب، رويترز، أ ف ب، يو بي آي)