مدفيديف منزعج من بطء الانضمام إلى WTO
أعرب الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف (الصورة) عن «انزعاجه» من بطء عملية انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية، وقال إنّ موسكو «مستعدّة للانضمام وفق شروط طبيعية لا تمييزية». وفي مؤتمر صحافي مع نظيرته التشيليّة ميشيل باشليه شدّد ميدفيدف على أنّ «الأمر الرئيسي هو ألّا تطول القضية دون نهاية»، وذلك بعدما كان كبير المفاوضين الروس، ماكسيم مدفيدكوف، قد صرّح بأنّ موسكو تأمل إنجاز المفاوضات «قبل نهاية العام» الجاري.

طرد 20 ألف عامل إسرائيلي في آذار

أظهر تقرير نشرته دائرة التشغيل الإسرائيلية أمس أنّ عدد العاملين الذين فُصلوا من وظائفهم خلال آذار الماضي بلغ أكثر من 20 ألف عامل. وتشدّد الدائرة على أن تقريرها يتناول العاملين الذين فصلوا من أعمالهم فقط، وأنه سيُنشَر تقرير عن حجم البطالة في إسرائيل بعد عطلة عيد الفصح اليهودي. وعقّب وزير الصناعة والتجارة والتشغيل، بنيامين بن أليعزر، على التقرير بالقول إنّ «المعطيات تثير القلق. وفي الأيّام المقبلة ستُبذَل جهود بالتعاون مع جهات في الاقتصاد الإسرائيلي وأخرى في القطاع الخاص».

تراجع «الضغط الأميركي» على المصارف السوريّة

رأى حاكم مصرف سوريا المركزي، أديب ميالة، وفقاً لما نقلته صحيفة «تشرين» الحكوميّة، أنّ هناك «إشارات إيجابيّة جديدة» بشأن موضوع المقاطعة الأميركية للمصارف السورية. وقال: «هناك بعض المصارف التي كانت تمتنع عن التعامل مع المصارف السورية بدأت تنفذ عمليات مصرفية مع مصارفنا، وخصوصاً في أوروبا، إضافة إلى بعض المصارف الأميركية». وأعلن ميالة أنّ مصرفه «يستعد لطباعة وطرح أوراق نقدية جديدة بكافة فئاتها الحالية».
(يو بي آي، أ ف ب، رويترز، أ ب)