3 مشترين محتملين لـ«Hummer»
أفادت مصادر مطلعة، تحدّثت لوكالة «رويترز»، أنّ 3 مشترين محتملين لا يزالون باقين في مزايدة بيع وحدة «Hummer» التابعة لشركة «General Motors» الأميركية لصناعة السيارات، وأنّ عروض الشراء الحالية تراوح بين 100 مليون دولار و200 مليون نقداً. وأوضحت المصادر أنّ أصحاب العروض ليسوا من مصنّعي السيارات، وأنّ أحدهم من الولايات المتحدة. وأشارت إلى أنّه وفقاً للبنود التي تجري دراستها سيأخذ المشتري على عاتقة التزامات «GM» قبل موزّعيها الـ125 لسيارات «Hummer» في الولايات المتحدة، وسيُلزم نفسه باستثمارات جديدة.

تحالف إماراتي لشراء «Textron»

اقترب تحالف إماراتي يضمّ شركة كويتيّة من إبرام صفقة يشتري بموجبها شركة «Textron» الأميركية للصناعات الجوية والمقاولات الدفاعية، وفقاً لما نقلته صحيفة «الوطن» أمس. ويعرض التحالف 21 دولاراً مقابل السهم، وهو أكثر من ضعف سعره حالياً، بما يرفع قيمة الشركة إلى أكثر من 5 مليارات دولار. وأخيراً سجّلت أسهم الشركة ارتفاعاً بسبب شائعات بشأن عمليّة بيع ممكنة.

مواكبة التجارب الإسلاميّة لـ«التطوير المصرفي»

المحافظة على الإنجازات التي حقّقها القطاع المصرفي في الوطن العربي تتطلّب الآن مرونة أكبر ومواكبة أوسع للتحولات المتسارعة، هذا ما شدّد عليه رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، عدنان أحمد يوسف، في مؤتمر صحافي عقده في فندق فينيسيا أمس. ولفت يوسف إلى أنّ أهمّ التحدّيات التي تواجهها المصارف حالياً هي إنهاء التحضيرات اللازمة للالتزام باتفاقيّة «بازل ــ 2» وتعزيز الحوكمة. ودعا إلى «مواكبة تجربة المصارف الإسلامية المتطورة في خصوصيتها وأساليب عملها».
(أ ب، أ ف ب، رويترز، يو بي آي)