دراسة لإنشاء أكبر مصرف في الشرق الأوسط
أنهى ائتلاف استثماري سعودي يقوده عدد من رجال الأعمال دراسة خاصة لتأسيس البنك السعودي الثالث عشر تمهيداً لرفعها إلى مؤسسة النقد العربي السعودي من أجل إكمال الإجراءات النظامية للحصول على الترخيص النظامي الذي يخول البنك العمل برأسمال 20 مليار ريال (5.3 مليارات دولار أميركي)، ما يجعله البنك الأكبر في الشرق الأوسط.
ويتكفّل المؤسّسون بتغطية ما نسبته 12.5 في المئة من الأسهم، بينما يطرح 25 في المئة للمساهمة العامة، على أن تكون النسب الأخرى للمؤسسات الاستثماريّة الحكوميّة وشبه الحكومية ومؤسسات النفع العام.

«إعمار» لا تحتاج لدعم حكومي

رغم الكساد الذي يعصف بقطاع العقارات في الإمارات العربيّة المتّحدة، ودفع إلى تجميد مشاريع تقارب قيمتها 350 مليار دولار، تشدّد شركة «إعمار» العقاريّة على أنّها لا تحتاج لدعم حكومي، وفقاً لحديث مدير الشركة، محمّد العبّار، لفضائيّة «العربيّة». وكشفت الشركة عن أنّ إجمالي ما لديها من أراض يبلغ 516 مليون متر مربع بقيمة 21.51 مليار دولار.

اتفاق «MGM» و«دبي العالميّة»

أعلنت شركتا «MGM Mirage» و«دبي العالميّة» أمس، أنّهما توصلتا لاتفاق مع مقرضين على خطة لتمويل مشروع «City Center» بكلفة 8.5 مليارات دولار في مدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا الأميركيّة. وتأتي الصفقة بعدما رفعت الشركة الإماراتيّة دعوى قضائيّة على «MGM»، التي تدير نوادي القمار، تتهمها فيها بسوء الإدارة في مشروع أبراج استثمرت فيه حتى الآن 4.3 مليارات دولار. ورُفضت الدعوى.
(أ ب، أ ف ب، يو بي آي، رويترز)