«المملكة» تبيع 50% من «Four Seasons» جنيف
أعلنت شركة «المملكة القابضة» التي يملكها الملياردير السعودي الوليد بن طلال، أنّها باعت حصّة الـ50 في المئة الباقية لها في فندقها «Four Seasons» في جنيف، الذي اشترته عام 2003. وبلغت عائدات البيع 60 مليون دولار، غير أنّ الشركة لم تذكر من هو الشاري، وهي كانت في عام 2005 قد باعت نصف أسهم الفندق إلى شركة «Cedar Capital Partners» التي تتخذ من لندن مقرّاً لها. ووفقاً لبياناتها فإنّها جمعت 822 مليون دولار جرّاء بيع وإعادة تمويل حصصها في فنادق حول العالم.

«آبار» تستثمر 63 مليون دولار في «Unicredit»

اشترت شركة «آبار» الاستثماريّة الإماراتيّة سندات قابلة للتحويل إلى أسهم في مصرف «Unicredit» المدرج في بورصة ميلانو، بقيمة 63.12 مليون دولار، في إطار مساعي المصارف الإيطالية للحصول على سيولة مالية في مواجهة الأزمة العالمية. وقالت الشركة إنّ السندات سيُصرف لها عائد فصلي يعادل سعر الفائدة على اليورو بين البنوك، إضافةً إلى 4.5 في المئة سنوياً، وكانت الحكومة الإيطاليّة قد وافقت على خطة لدعم رؤوس أموال يُتوقع أن يصل حجمها إلى 12 مليار يورو.

تجميد ودائع لـ«Global» تضمّ «أموالاً سعوديّة»

أفادت وكالة «رويترز» نقلاً عن مصدر في «بيت الاستثمار العالمي» (Global) أنّ المؤسّسة الكويتيّة تجري مباحثات مع مصرف محلي للإفراج عن ودائع قيمتها 45 مليون دينار (152.5 مليون دولار) جمّدها المصرف بسبب خلاف على قرض. وقال المصدر إنّ «Global» تمكّن من التفاوض مع البنك للإفراج عن 15 مليون دينار من الودائع، مشيراً إلى أنّ الوديعة تضم أموالاً لعملاء المصرف الاستثماري ترتبط باستثمار سعودي.
(أ ب، أ ف ب، يو بي آي، رويترز)