«أوراسكوم» تبني تجمّعات سكنيّة في تركيا


وقّعت شركة «أوراسكوم القابضة» للتنمية مذكرة تفاهم مع الحكومة التركية لبناء تجمعات سكنية عديدة لمحدودي ومتوسطي الدخل في تركيا. وأوضحت صحيفة «المال» المصرية أنّه بموجب المذكرة تخصّص قطعتا أرض لـ«أوراسكوم»، الأولى في أنقرة تبلغ مساحتها 7.5 ملايين متر مربع، والثانية في إسطنبول بمساحة 5.5 ملايين متر مربع. وبحسب الرئيس التنفيذي لـ«أوراسكوم»، سميح ساويرس (الصورة)، فإنّ إيرادات المشروعين قد تراوح بين 800 مليون دولار و900 مليون من دون أن يحدّد إطاراً زمنياً.

«أرابتك» تؤسّس وحدة سعوديّة

أعلنت شركة «أرابتك القابضة»، التي تتخذ من دبي مقراً لها، أنّها أسّست ذراعاً سعودية باسم «أرابتك السعودية» يُتوقع أن تحقق عائدات في عامها الأول بأكثر من 400 مليون دولار (1.5 مليار ريال). ووصف الرئيس التنفيذي للشركة، رياض كمال، هذا التطوّر بأنّه «توسّع طبيعي لنشاطنا في المنطقة»، موضحاً أنّ العائدات سترتفع لتصل إلى 5 مليارات ريال في غضون ثلاث سنوات.

«الإثمار» يعلّق اندماج «الشامل» بـ«البحرين والكويت»

علّق بنك «الإثمار» الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقراً اندماجاً مزمعاً بين وحدة مصرف «الشامل» التابعة له و«بنك البحرين والكويت» لخدمات التجزئة المصرفية المملوك له جزئياً، بعدما راجع مجلس الإدارة «استراتيجيته وأولوياته لعام 2009 وذلك في ضوء التقلبات المالية المستمرة». وكان «الإثمار» قد قال في كانون الأول إنّه يعتزم زيادة حصته البالغة 25.38 في المئة في «بنك البحرين والكويت» عن طريق مقايضة أسهم جديدة لبنك التجزئة البحريني مع مصرف «الشامل».
(أ ب، أ ف ب، رويترز، يو بي آي)