العاطلون من العمل الروس يتجاوزون المليونين
نقلت التقارير الإعلاميّة عن مصدر رسمي روسي أمس، قوله إنّ عدد العاطلين من العمل المسجلين رسمياً في روسيا بلغ بحلول 25 آذار الماضي 2.162 مليون شخص، فيما ترتفع حدّة انعكاسات الأزمة الاقتصاديّة على البلد الأوروبي الشرقي الغني بالنفط.
وكانت وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية الروسية، تاتيانا غوليكوفا، قد قالت للصحافيين إنّ الوزارة رفعت توقعاتها لمستوى البطالة الاقتصادية الرسمية لهذا العام إلى 2.2 مليون شخص و2.8 مليون شخص.

«كهرباء فرنسا» تتجسّس على «Greenpeace»

يواجه مديران تنفيذيّان من شركة الكهرباء الفرنسيّة «EDF» اتهمات بالتجسّس على المنظّمة البيئيّة «Greenpeace»، وفقاً لما نقلته وكالة «فرانس برس» عن مصادر قضائيّة.
وقال مدير الحملات السابق في المنظّمة غير الحكوميّة يانيك جادو، إنّ السلطات تحقّق في قضيّة اختراق لأحد حواسيبه وإنّ تورّط «EDF» «يبدو واضحاً».

عمّال «Caterpillar» يحتجزون مدراءهم

في حادثة هي الثالثة من نوعها تشهدها فرنسا خلال 3 أسابيع احتجز موظّفون في مصنع الشركة الأميركيّة «Caterpillar» أربعة من مدرائهم التنفيذيّين، احتجاجاً على الإجراءات المجحفة بحقّهم والمتمثّلة طبعاً بالطرد في ظلّ تطبيق تدابير خفض الأكلاف لمواجهة انخفاض الطلب.
وتقول الشركة إنّ موجة إلغاء الوظائف التي تجريها هي مبرّرة لأنّها تواجه إمكان تراجع الطلب على منتجاتها الثقيلة بنسبة 55 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وكان عمّال مصنع «Sony» في فرنسا قد نفّذوا احتجاجاً مماثلاً، غداة احتجاز عمّال مصنع «3M» رئيسهم التنفيذي ليومين.
(أ ب، أ ف ب، يو بي آي، رويترز)