لا أسماك في سوق البحرين!
خلت أسواق البحرين من الأسماك أمس، في سابقة سبّبها إضراب مفتوح للصيادين البحرينيين الذين يحتجون خصوصاً على أعمال ردم البحر ورسوم حكوميّة.ووفقاً لما نقلته وكالة «فرانس برس» عن أمين سر جمعية الصيادين المحترفين، عبد الأمير المغني، فإنّ «الإضراب الذي بدأ أمس (الأحد الماضي) سيستمر حتى تنفيذ مطالب الصيادين». وأوضح أنّ «الصيادين يطالبون أوّلاً باستثنائهم من رسوم سوق العمل البالغة عشرة دنانير شهرياً (حوالى 26 دولاراً)».

مزيد من المساعدة لسوق العقارات في دبي

نقلت وكالة «رويترز» عن العضو في لجنة مواجهة تداعيات الأزمة المالية العالمية، التي ألّفتها دبي، عمر بن سليمان (الصورة)، قوله إنّ شركات التشييد والعقارات في المدينة الإماراتيّة قد تحصل على مزيد من المساعدة الحكومية فيما «الكل يواجه أوقاتاً صعبة». وأكّد بن سليمان، وهو محافظ مركز دبي المالي العالمي، أنّ دبي ستتمكّن من تأمين مبلغ الـ15 مليار دولار الذي تحتاج إليه لإعادة تمويل سندات تستحقّق خلال العام الجاري.

على الإمارات التحرّك بسرعة لدعم الإقراض

رأى المدير الإقليمي لمصرف «Stantared Chartered Bank»، ماريوس ماراثيفتيس أنّ الإمارات العربية المتحدة تحتاج للتحرك بسرعة لضخ حوالى 30 مليار دولار في الودائع لدى البنوك لدعم الإقراض وإلا واجهت عبء التراجع الاقتصادي الحاد. وقال ماراثيفتيس إن الناتج المحلي الإجمالي من المتوقع أن ينكمش بما بين 0.5 و1.5 في المئة في النصف الأول من العام الجاري قبل أن يعود للنمو في النصف الثاني، ولكن فقط إذا تدخلت السلطات بسرعة.
(أ ب، أ ف ب، رويترز)