سوريا تدرس طرح شركاتها للاستثمار
قررت الحكومة السورية دراسة طرح شركات القطاع العام المتعثّرة للاستثمار، في إطار جملة من الإجراءات من أجل تطوير أداء القطاع العام الصناعي وزيادة إنتاجيته وقدرته التنافسية. وذكرت الصحف الرسمية السورية أنّ مجلس الوزراء ناقش مذكرة لوزارة الصناعة تتضمن «عرض الواقع الحالي للقطاع العام الصناعي والصعوبات التي يشكو منها»، بعدما كشف وزير المال محمد الحسين (الصورة) أنّ هناك 20 مؤسسة فقط، من بين 260 مؤسسة عامة، تحوّل فوائد للخزينة العامة».

إلغاء وظائف قياسيّ في إسرائيل

أفادت وزارة العمل الإسرائيليّة في بيان أمس، بأنّ الدولة اليهوديّة شهدت إلغاء عدد غير مسبوق من الوظائف خلال كانون الثاني الماضي، حيث فقد 19719 شخصاً وظائفهم، ليرتفع عدد العاطلين من العمل إلى 276 ألف شخص. وبعد 4 أعوام من انخفاض البطالة باستمرار انقلب الوضع، ويتوقّع المصرف المركزي انكماشاً قوياً خلال العام الجاري من شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع معدّل البطالة من 6 في المئة الى 7.6 في المئة.

البحرين توقف محادثات الغاز مع إيران

أوقفت البحرين محادثات مع إيران بشأن استيراد الغاز الطبيعي، بعد تصريحات رئيس التفتيش العام في مكتب الزعيم الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية، علي ناطق نوري، قال فيها إنّ بلاده تتمتّع بالسيادة على الدولة الخليجية العربيّة. ووفقاً لما نقلته صحيفة «الأيّام» عن مصادر مطّلعة، فإنّ «تلك التصريحات أثرت سلباً على علاقات البلدين»، وبالتالي على مذكّرة التفاهم التي وقّعها البلدان في العام الماضي وتقضي باستيراد البحرين مليار قدم مكعب يومياً من الغاز الطبيعي الإيراني.
(رويترز، أ ف ب، يو بي آي، أ ب)