«الاشتراكي» الإيطالي: رفض الهدنة صفعة لأوروبا
وصف القيادي في الحزب الاشتراكي الإيطالي، فيتوريو كراكسي، ابن زعيم الحزب الراحل، بيتينو كراكسي، أمس، رفض إسرائيل الاقتراح الأوروبي بهدنة إنسانية في قطاع غزة لمدة 48 ساعة، بأنه «صفعة على وجه أوروبا». ونقلت وكالة أنباء «آكي» عن كراكسي قوله إن «رفض الاقتراح الأوروبي هو «صفعة على وجه أصدقاء السلام وشركاء الحوار لضمان أمن أراضي الدولة العبرية ووحدتها»، مضيفاً: «يبرز جلياً الآن أن عدم مشاركة وزير الخارجية الإيطالي، فرانكو فراتيني، في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية الأوروبيين، يعود إلى علمه بالرفض الإسرائيلي للمقترح».
(يو بي آي)

المصارف الإسرائيليّة توقف تحويل الأموال إلى غزّة

صادق البنك المركزي الإسرائيلي، أمس، على طلب اثنين من المصارف الإسرائيلية الكبرى، وقف تحويل أموال إلى المصارف في قطاع غزة. وذكرت إذاعة الجيش أن «البنك المركزي صادق على طلب مصرفَي هبوعليم وديسكونت، وقف تحويل أموال إلى القطاع». إلى ذلك، يُدرَس إمكان أن يصبح مصرف «البريد» الإسرائيلي الحكومي، الجهة التي ستزود المصارف الفلسطينية الأموال، لتفادي نقص النقد في مصارف القطاع.
(يو بي آي)

الفلسطينيّون 10.6 ملايين نسمة

أعلن جهاز الإحصاء الفلسطيني أمس أن «عدد الفلسطينيين بلغ 10.6 ملايين نسمة مع نهاية عام 2008، وأكثر من نصفهم يعيشون في الشتات». وأوضح التقرير الصادر عن الجهاز أن «نحو 10.6 ملايين فلسطيني يتوزعون حسب مكان إقامتهم بواقع 3.88 ملايين في الأراضي الفلسطينية، ونحو 1.2 مليون فلسطيني في إسرائيل، فيما بلغ عدد الفلسطينيين في الدول العربية 4.9 ملايين فلسطيني، و5,6 في الدول الأجنبية».
(رويترز)