طائرات إسرائيليّة تخرق أجواء مصر
قال شهود عيان، أمس، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية تحلق فوق الأراضي المصرية خلال طلعاتها الهجومية في منطقة الحدود بين قطاع غزة ومصر. وأضافوا أنهم قضوا ساعات طويلة بالقرب من معبر رفح الحدودي بين مصر والقطاع، وأنهم رأوا الطائرات الإسرائيلية تحلق مرات عديدة وعلى مستوى منخفض أغلب هذه المرات لدرجة أنه كان واضحاً أنها تطير فوق الأراضي المصرية. وتقصف هذه المُقاتلات أهدافاً في غزة على مسافة مئات الأمتار من مصر.
من جهة ثانية، أعلن مسؤول أمني مصري إصابة اثنين من رجال الشرطة المصرية بالقرب من الحدود مع قطاع غزة بشظايا صاروخ إسرائيلي أطلق على القطاع، وقال «لقد أصيبا بشظايا صواريخ عندما قصف سلاح الجوّ الاسرائيلي المنطقة الحدودية» من دون أن يحدّد مدى خطورة إصابتهما.
(رويترز، أ ف ب)

«نساء للسلام في فلسطين»

دانت زوجات زعماء سبع دول إسلامية، أول من أمس، الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة ووجّهن دعوة الى المجتمع الدولي لإنهاء معاناة النساء والاطفال في القطاع. وانضمت ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي، عائشة، إلى تلك الدعوة عقب اجتماع في اسطنبول تحت عنوان «نساء للسلام في فلسطين»، نظمته زوجة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، أمينة أردوغان. وشاركت في الاجتماع ملكة الأردن رانيا، وأسماء الأسد زوجة الرئيس السوري بشار الأسد، ووفاء سليمان زوجة الرئيس اللبناني ميشال سليمان، والشيخة موزة حرم أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني. وقالت أردوغان، في الاجتماع الذي بثّه التلفزيون التركي مباشرة، «آمل أن يكون اجتماعنا أداة ضغط على إسرائيل لتوقف الهجمات على الفور».
(أ ف ب)