تجمّع عراقي في الأردن لنصرة غزّّة
عمّان ــ الأخبار
احتشد جمع من السياسيين والمثقفين ووجهاء المجتمع العراقي في العاصمة الأردنية، للتعبير عن تضامنهم مع المقاومة الفلسطينية في غزة، واستنكارهم للعدوان الوحشي الذي يتعرض له أبناء القطاع.
والتقت «الأخبار» عدداً من المشاركين في هذا التجمع. وقال الأمين العام لهيئة علماء المسلمين، الدكتور حارث الضاري، «إن ما يجري في غزة حلقة في سلسلة المؤامرة على القضية الفلسطينية، واختارت إسرائيل هذه الفرصة لأن العرب منشغلون في خلافاتهم، والمجتمع الدولي منشغل بقضاياه الاقتصادية والسياسية، فأقدمت على هذه المطحنة بحق الشعب الفلسطيني، وليس هناك من يقول لا من المجتمع الدولي».
وأضاف الضاري «إن ما حدث لغزة هو تتمة لما جرى للعراق. وتأتي هذه الهجمة الشرسة على غزة لتكمل المسار الأميركي الإسرائيلي في الأمه العربية، ومن المؤسف أن العرب لم يستغلوا الظرف الحاصل من تغيير الإدارة الأميركية ومن المقاومة العربية في العراق ولبنان وفلسطين، هذه المقاومة التي تمثل القوة للأمة التي ينبغي أن يراهن عليها العرب جميعاً، ليتخلوا عن خلافاتهم، وليقفوا الوقفة التاريخية مع أهل غزة قبل أن تضيع».
أمّا الأمين العام لمجلس علماء العراق، الدكتور عبد اللطيف هميم، فقال إن «الحقيقة أن هذه الهجمة مطلوب منها رأس الفلسطينيين، إلا أننا نعتقد أن المقاومة قادرة على رد العدوان، وأن التغييرات الكبيرة ستحدث بدول الإقليم، والعرب مدعوون إلى مواجهة الكيان الصهيوني، ونقول المشكلة ليست في الشعوب بل في الأنظمة».
وعبّر الإعلامي العراقي جلال النداوي عن استنكاره للموقف الدولي، الذي يحاول إعطاء الفرصة للجيش الإسرائيلي ليقضي على المقاومة في غزة، مؤكداً «ثقته بقدرة المقاومة على مجابهة الجيش الذي يملك أقوى الأسلحة».