الأزمة تضرب «GOOGLE»!
يبدو أنّ الأزمة الاقتصاديّة لن ترحم عملاق البحث على شبكة الإنترنت «GOOGLE» حيث أعلنت الشركة الأميركيّة أمس، أنّها ستغلق ثلاثة مكاتب هندسة معلوماتيّة وستطرد 100 موظّف لخفض الأكلاف مع تراجع حجم الإيرادات. وقال نائب مدير الشركة، لازلو بوك، «نظراً لوضع الاقتصاد أقررنا بأنّنا في حاجة إلى تقليص عدد الموظّفين»، وذلك بعدما أعلنت الشركة الأسبوع الماضي أنّها تنوي خفض عدد الوظائف المؤقّتة خفضاً ملموساً. وتأتي هذه التطوّرات رغم استمرار عائدات الشركة بالارتفاع، ولكن الأزمة الماليّة تؤدّي إلى انخفاض حجم التسوّق على الإنترنت ما يقلّص مردود الموازنات الإعلاميّة للشركات.

خطّة أوباما تبلغ 850 مليار دولار

كشف الديموقراطيّون في مجلس النوّاب الأميركي أمس، عن الخطّة الاقتصاديّة التي صاغها فريق الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما من أجل السيطرة على الركود في البلاد الذي رفع معدّل البطالة إلى 7.2 في المئة.
وتبلغ قيمة خطّة الإنقاذ 850 مليار دولار، وكانت في البداية تراوح بين 725 مليار دولار و775 مليار دولار. وستخضع الخطّة لنقاشات طويلة قد تعدّل فيها كثيراً، فيما الولايات المتّحدة والعالم ينتظران وصول أوباما إلى البيت الأبيض في 20 من الشهر الجاري.

«روسيا لم تعد مصدراً موثوقاً به للغاز»

تراوح أزمة الغاز بين روسيا وأوروبا مكانها بعد فشل جميع وسائل المتاحة حتّى الآن في حثّ موسكو وكييف وبروكسل على الاتفاق على إعادة مدّ بلدان القارّة العجوز بالغاز الروسي، وهو الأمر الذي دفع كبير الاقتصاديّين في وكالة الطاقة الدوليّة، فاتيح بيرول، إلى القول إنّ روسيا لم تعد مصدراً موثوقاً به لإمداد أوروبا بالغاز الطبيعي.
(أ ب، أ ف ب، رويترز، يو بي آي)