«اتصالات» تستثمر 5 مليارات دولار في إيران
أعلن رئيس مجلس إدارة شركة «اتصالات» الإماراتية، محمّد حسن عمران، أنّ شركته تتوقع استثمار ما يصل إلى خمسة مليارات دولار على مدى خمس سنوات في عملياتها في إيران بعد الفوز بالرخصة الثالثة للهاتف المحمول في البلاد. وجاء حديث عمران في مؤتمر صحافي على هامش مؤتمر التنافسيّة في الرياض.

«اضطرابات سوق النفط غير مسبوقة»

رأى رئيس شركة النفط الإيطاليّة، «Eni»، باولو سكاروني، أنّ الاضطرابات التي تحدث في أسواق النفط غير مسبوقة وتمثّل «أخباراً سيّئة جداً» بالنسبة إلى الصناعة النفطيّة، وذلك بعدما انخفض سعر برميل الوقود الأحفوري بأكثر من 75 في المئة منذ تمّوز الماضي. وقال سكاروني في الرياض أمس، إنّ «قطاعنا لا يختلف عن القطاعات الأخرى من حيث الدورات، ولكن الاضطرابات التي نشهدها حالياً غير مسبوقة، وخصوصاً أنّ الأسس التي نعمل بها تفرض علينا اعتبار فترة 5 سنوات فترة قصيرة».

«الأمن الغذائي للجميع» في مدريد اليوم

تبدأ في إسبانيا اليوم قمّة غذاء تستمرّ يومين وتعدّ استكمالاً للقمّة التي نظّمتها الأمم المتّحدة في روما العام الماضي من أجل مواجهة نقص المواد الغذائيّة وارتفاع أسعارها ارتفاعاً جنونياً، ما يهدّد بازدياد الاضطرابات الاجتماعيّة. وتحمل القمّة عنوان «الأمن الغذائي للجميع»، وسيستضيف حاضريها الـ95 رئيس الوزراء الإسباني خوسيه ثاباتيرو، والأمين العام للأمم المتّحدة بان كي مون، في محاولة لتقديم تصوّر جديد لكيفيّة مواجهة الجوع في العالم، وخصوصاً أنّ الالتزامات التي قدّمت في قمّة روما لا يمكن تطبيقها سوى في عام 2150، في ظلّ النمط الحالي للمساعدات، وفقاً لرئيس منظّمة الغذاء والزراعة، جاك ديوف.
(أ ب، أ ف ب، رويترز)