موانئ دبي تعيد النظر بمشاريع التوسّع
أعلنت شركة موانئ دبي العالمية أنّها تعيد النظر في كل مشروعات التوسّع، وتخفض النفقات وتجمد عمليات التوظيف مع تباطؤ النمو في عام 2009، ولكن بحسب مديرها المالي، يوفراغ نارايان، فإنّه لن تكون هناك «خفوضات كبيرة في الوظائف». وذكر نارايان أن حجم النمو في الموانئ التي تديرها الشركة زاد 10 في المئة في الربع الأخير من العام الماضي مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2007. وتدير الشركة 48 مرفأً بحرياً و13 عملية لتطوير مرافئ جديدة في 31 دولة في شتى أنحاء العالم.

«هيئة الاستثمار» تمتلك 16 في المئة من «الخليج»

تنوي هيئة الاستثمار الكويتية امتلاك حصة 16 في المئة في «بنك الخليج» المتعثر الذي يطرح إصداراً طارئاً، بعدما وافق حملة الأسهم فيه في كانون لاأوّل الماضي، على خطة إنقاذ أمر بها المصرف المركزي تشمل جمع 1.29 مليار دولار من خلال إصدار استثنائي يعادل رأس المال بالكامل لتغطية خسائر تعاملات على المشتقات.
ونقلت «رويترز» عن المدير العام في المصرف، فوزي الثنيان، «اكتتب حملة الأسهم في 68 في المئة من زيادة رأس المال، والباقي سيذهب إلى هيئة الاستثمار».

«ساراسين» يطلق صندوقاً خليجياً بـ100 مليون دولار

أطلقت شركة «ساراسين ـــــ ألبن آند بارتنرز» لإدارة الأصول في دبي صندوقاً بقيمة 100 مليون دولار للاستثمار في بورصات دول الخليج العربية التي يعتقد أنها مقومة بأقل من قيمتها الفعلية. وقالت الشركة التابعة لمصرف «ساراسين» إنّها تهدف مبدئياً إلى جمع الأموال من مستثمرين عالميّين وإقليميين. وذكر المدير التنفيذي للشركة، بول كوبر، أنّ المصرف يعتزم أيضاً إنشاء صندوق للاستثمار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولكن لم يتحدد موعد ذلك بعد.
(رويترز، أ ب، أ ف ب)