تعليق مشروع «برج ترامب» في دبي
أعلنت شركة «ليتون هولدينغز» الأوسترالية تعليق مشروع «برج ترامب» (Trump Tower) الذي كان من المقرر إقامته على إحدى جزر «نخيل» الصناعية قبالة ساحل دبي باستثمارات تبلغ قيمتها 789.5 مليون دولار. ويأتي قرار التعليق بعد يوم من قول «نخيل»، التي تملكها حكومة دبي، إنّها استغنت عن 500 وظيفة، أي ما يعادل 15 في المئة من قوة العمل لديها، وذلك في إطار تقليصها لمشروعات وسط مؤشرات على ضربات عنيفة تتلقاها الإمارة من جراء أزمة الائتمان العالمية. وقالت الشركة الأوستراليّة إن «نخيل» وافقت على تغطية كل الأكلاف التي تحملتها مجموعة «حبتور ليتون» و«موراي أند روبرتس» عن المشروع الذي بدأ في تموز الماضي.

البدري: السوق متخمة وسنخفض الإنتاج

غداة الاجتماع الاستثنائي لمنظّمة الدول المصدّرة للنفط، الذي لم يقرّ خفضاً جديداً للإنتاج، قال الأمين العام لـ«أوبك»، عبد الله البدري، أمس، إنّ مخزونات النفط الكبيرة لدى دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تظهر أن السوق متخمة بالإمدادات، مشيراً إلى أنّ منظّمته ستخفض على الأرجح الإنتاج عندما تجتمع في وهران في 17 من الشهر الجاري.

الكويت لخفض قيمة المشروع مع «Dow»

تنوي الكويت خفض قيمة مشروع مشترك مقترح للبتروكيماويات بقيمة 19 مليار دولار، مع شركة «Dow Chemical» الأميركية إلى 16 مليار دولار، حسبما نقلت صحيفة «Kuwait Times» عن مصدر مقرّب من محادثات الصفقة. وتريد الكويت تعديل قيمة الصفقة والإسهام بنحو 8 مليارات دولار في المشروع. ومن المتوقع الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق هذا الأسبوع.
(رويترز، أ ف ب، أ ب، يو بي آي)