عجز موازنة السعوديّة 6.9% في 2009
خفض مجلس الوزراء السعودي الإنفاق في موازنة العام المقبل بنسبة 6.9 في المئة مقارنةً بالإنفاق الفعلي للعام الحالي مع عجز متوقع قدره 17.3 مليار دولار، وذلك في خضم الانخفاض الحاد في أسعار النفط. وتتوقع الموازنة وصول الإيرادات إلى 109.6 مليارات دولار والنفقات إلى 127 مليار دولار مقارنةً بإنفاق فعلي بلغ في 2008 مستوى 136.36 مليار دولار.

«الخرافي» تستثمر 3 مليارات دولار في مصر

أعلن نائب رئيس «مجموعة الخرافي» الكويتية إبراهيم صالح، أمس، أنّ المجموعة تعتزم ضخ استثمارات جديدة في مصر خلال العام المقبل تبلغ قيمتها ثلاثة مليارات دولار. وأوضح في مؤتمر صحافي في القاهرة أنّ تلك الاستثمارات ستتمّ في العام المقبل وستركّز على قطاع السياحة، إلّا انّ غالبيّتها ستكون في القطاع الصناعي.
(أ ف ب، أ ب، يو بي آي، رويترز)

اعتذار عن «يهود أميركا مفجوعون...»

التقرير الذي نشرته «الأخبار» يوم أمس في صفحات الاقتصاد، تحت عنوان «يهود أميركا مفجوعون من عرّابهم المالي مادوف»، أثار استهجان عدد كبير من قرّائنا، لما انطوى عليه من عبارات وأحكام وتصنيفات تصبّ في خانة اللاساميّة البعيدة كل البعد عن قيمنا ومثلنا. نحن مدينون لهؤلاء القرّاء وسواهم باعتذار صريح عن هذا الخطأ الذي أفلت من عين التحرير، علماً أنّه يتنافى تماماً مع سياسة «الأخبار» المعادية لكلّ أشكال العنصريّة.
(الأخبار)