«الفوضى» تعمّ مستشفيات غزة
أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في بيان استند إلى معلومات نقلها مكتبها في غزة، «أنّ الفوضى تعمّ المستشفيات، حيث تواجه الطواقم الطبية تدفّقاً متواصلاً للجرحى منذ السابع والعشرين من كانون الأول» الجاري.
ونقل البيان عن رئيس فريق الجرّاحين في مستشفى الشفاء في غزة، لم يكشف عن اسمه، قوله «نحن غير قادرين على استقبال هذا العدد الكبير من الجرحى بحالة الخطر. ما نشهده لم نر له مثيلاً من قبل».
وذكر مسؤولو اللجنة في القطاع أن «هناك طوابير طويلة أمام المخابز، فيما ترتفع أسعار السلع الأساسية ارتفاعاً كبيراً».
(أ ف ب)

الأمم المتحدة تحتج على استشهاد 8 طلبة

احتجّت المبعوثة الخاصة للأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط كارين أبو زيد لدى إسرائيل، إثر استشهاد ثمانية طلبة كان يجري تدريبهم من قبل موظفي الأمم المتحدة، في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، التي أصيب فيها مبنيان للمنظمة.
وقالت أبو زيد، في رسالة وجهتها إلى وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك، إنها «تحتج بأشد العبارات الممكنة» على هذه الهجمات، مشددةً على أنه «يجب أن تتمتع الأمم المتحدة بالحماية. لقد جرت هذه الهجمات من دون تحذير ويجب ألا يتكرر ذلك».
(أ ف ب)

الهلال الأحمر الإيراني مستعد لتقديم مستشفى

أعلنت جمعية الهلال الأحمر في إيران، أمس، استعدادها لإقامة مستشفى ميداني في قطاع غزة أو على حدود إحدى الدول القريبة من القطاع. وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) أن العلاقات العامة لجمعية الهلال الأحمر أعلنت أيضاً استعدادها لنقل الجرحى إلى إيران.
(يو بي آي)