التعريف الصحّي الأميركي يكلّف 11 مليار دولار
توصّل باحثون أميركيون في دراسة أجروها لمصلحة شركة «راند»، إلى أنّ منح كل مواطن أميركي رقماً صحياً تعريفياً خاصاً من شأنه تقليص الأخطاء الطبية وزيادة فعالية النظام الصحي في البلاد، إلّا أنّ كلفة هذا الإجراء تبلغ 11 مليار دولار تقريباً. ويقول المشرف على الدراسة، ريتشارد هيلستاد، إنّ «إنشاء نظام من الأرقام التعريفيّة للمرضى سيساعد الأمة على التمتع بفوائد السجلات الطبيّة الإلكترونيّة وعلى تحسين نوعيّة الرعاية الصحيّة، فيما البديل هو الاعتماد على نظام ينتج الكثير من الأخطاء ويضع خصوصية المرضى في خطر».

«!YAHOO» تطرد 1500 موظّفاً

تنوي الشركة الأميركيّة العملاقة في عالم الإنترنت، «!YAHOO» طرد 1500 موظّف بعدما أظهرت نتائج الربع الثالث من العام الجاري تراجعاً في أرباحها بلغت نسبته 64 في المئة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي. ويشير هذا التدبير الذي سيجري من خلاله تقليص عدد أعضاء فريق العمل بنسبة 10 في المئة، إلى الصعوبات المتزايدة التي تواجه الشركة ومديرها جيري يانغ.

الصين تسهّل «شراء المنازل»

أعلنت وزارة الماليّة الصينيّة أمس، سلسلة من التغييرات في سياستها ستجعل من السهل على المواطنين الاقتراض من أجل شراء المنازل. وبدءاً من الأوّل من الشهر المقبل، سيجري خفض الضريبة على شراء العقار إلى 1 في المئة، بالنسبة إلى الأشخاص الذين يتملّكون منزلاً للمرّة الأولى، إذا كانت مساحة المنزل أقلّ من 90 متراً مربّعاً. وسيحظى جميع الشارين بأفضليّة خفض نسبة الدفعة الأولى المطلوبة إلى 20 في المئة.
(رويترز، أ ف ب، أ ب، يو بي آي)