اهتمام عربي بألعاب «سوتشي»
يبدي مستثمرون عرباً اهتمامهم بالمشاركة في مشاريع لبناء فنادق ومراكز أعمال وأخرى تجارية في مدينة سوتشي الروسية التي ستستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 2014. وذكرت وكالة الأنباء الروسيّة «نوفوستي» عن المكتب الإعلامي لمؤسسة «أولمبستروي» الحكوميّة التي تنفّذ مشاريع أولمبية، قوله إنّ ممثلين عن المؤسسة أجروا «لقاءات مع رجال أعمال من البحرين والسعودية وقطر وتونس والمغرب والكويت».

وزراء مال «G20» يجتمعون قبل قمّتها

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنّ وزراء مال الدول الأغنى في العالم والدول الناشئة (مجموعة العشرين) سيعقدون اجتماعاً مطلع تشرين الثاني المقبل في البرازيل لمناقشة الأزمة المالية، وذلك قبل قمة المجموعة في واشنطن في 15 من الشهر نفسه. وأوضح أنّ لقاءً سيُعقد بين وزراء مال روسيا والبرازيل والهند والصين على هامش هذا الاجتماع، مشدّداً على أنّه «ليس هناك بلد في العالم يستطيع أن يحل بمفرده المشاكل المرتبطة بالأزمة الماليّة العالمية».

دراسات مناخيّة أميركيّة بـ7 ملايين دولار

تخصّص وزارة الطاقة الأميركيّة 7 ملايين دولار لتمويل 4 اقتراحات لإجراء دراسات ميدانيّة تندرج في إطار بحث مناخي. وبحسب المسؤولين فيها، فإنّ الدراسات ستُجرى خلال عام 2010، وسيعمل الباحثون على الحصول على بيانات من مختلف أنواع الغيوم.
وسيجمع الباحثون معلومات عن التداخل بين الأشعة والغيوم والضباب من 3 أماكن أبحاث ثابتة في العالم، بالإضافة إلى مركزين متنقلين ومنصات بحث جوية.
(أ ف ب، أ ب، يو بي آي، رويترز)