أرباح «البترول الكويتيّة» ترتفع 44 في المئة
حقّقت مؤسسة البترول الكويتية خلال النصف الأوّل من السنة الماليّة الحاليّة، أرباحاً صافية بلغت 1.7 مليار دينار كويتي (6.3 مليارات دولار) بزيادة نسبتها 44 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي. وقال العضو المنتدب للشؤون المالية والإدارية في المؤسسة، علي الهاجري، لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) إنّ هذه الأرباح جاءت بزيادة حوالى مليار دينار، أي ما نسبته 143 في المئة عن الموازنة المقدرة للفترة نفسها.

«أوابك» تبحث التعاون في استثمار الغاز الطبيعي

عقد فريق عمل منظّمة الدول العربيّة المصدّرة للنفط، «أوابك»، في دمشق أمس، اجتماعه الثامن لبحث إمكانات التعاون في مجال استثمار الغاز الطبيعي. وناقش المجتمعون، بحسب وكالة «سانا»، أوراق عمل ممثلي الدول المشاركة، وهي، الكويت والسعودية وليبيا والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين والجزائر ومصر وسوريا. وقال وزير النفط والثروة المعدنية السوري سفيان العلاو خلال الافتتاح «إن مشروع خط الغاز العربي من أفضل الأمثلة التي تجسد التعاون في مجال الغاز الطبيعي».

مصارف الإمارات تضغط على الشركات الإيرانيّة

رفعت المصارف الوطنيّة الإماراتيّة ضغوطها على الشركات الإيرانيّة من خلال تجميد أصولها ورفض التعامل مع التجّار الذين يديرون أعمالاً لها صلة بالجمهوريّة الإسلاميّة، حسبما نقلت تقارير إعلاميّة عن العضو في غرفة التجارة الإيرانيّة، حميد حسيني. ويقول حسيني إنّه من بين 12 مصرفاً إماراتياً، مصرفان أو ثلاثة مصارف فقط ترضى «تحت ظروف صعبة جداً» بفتح اعتماد للإيرانيّين».
(رويترز، يو بي آي، أ ف ب، أ ب)