خفض أسعار المحروقات في الأردن
قررت الحكومة الأردنية خفض أسعار بيع المحروقات بنحو 6 في المئة، في إجراء هو الثاني من نوعه منذ احتلال العراق الذي كان يزود المملكة بمعظم احتياجاتها النفطية. وانخفض سعر بيع ليتر البنزين الخالي من الرصاص (90 أوكتان) إلى 660 فلساً (0.93 دولار) بينما أصبح سعر ليتر البنزين الخالي من الرصاص (95 أوكتان) 755 فلساً (1.06 دولار) وسعر ليتر السولار والكاز 690 فلساً (0.97 دولار). وكانت الحكومة قد خفضت أسعار المحروقات في 8 آب الماضي بنسبة 5 في المئة.

«أجيليتي» تشتري «جيوبترول»

أفادت شركة «أجيليتي» الكويتية، أكبر شركة إمداد وتموين في الخليج من حيث القيمة السوقية، في بيان على موقع البورصة على الإنترنت، بأنّها اشترت شركة «جيوبترول إنترناشيونال» الكندية، مقابل 8.3 ملايين دولار. وتقول «جيوبترول»، التي يقع مقرها في إقليم ألبرتا الغني بالنفط، على موقعها على الإنترنت، إنّها تتخصص في نقل معدات حقول النفط والمعدات الثقيلة في مختلف أرجاء العالم.

... وأبو ظبي تتملّك «MANCHESTER CITY»

اشترت «مجموعة أبو ظبي المتّحدة للتنمية والاستثمار»، نادي كرة القدم البريطاني «MANCHESTER CITY»، في صفقة أبرمت مع مالكه، رئيس الوزراء التايلاندي السابق، تاكسين شيناوترا، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني «ARABIAN BUSINESS» أمس، من دون أن يحدّد قيمة الصفقة. وقال العضو في مجلس إدارة «المجموعة»، سليمان الفهيم، إنّ «هدفنا هو بسيط جداً: جعل MANCHESTER CITY أكبر ناد في الدوري الأوّل (البريطاني) ولإنهاء الموسم بين النوادي الأربعة الأوائل هذا الموسم، بدايةً».
(رويترز، أ ف ب، يو بي آي)