8.5% نسبة البطالة في مصر
انخفض معدّل البطالة في مصر إلى 8.4 في المئة، فيما سجّل اقتصاد أكبر الدول العربيّة من حيث عدد السكان أعلى معدّل نموّ خلال عشرات السنين، وذلك بحسب بيانات متعلّقة بالسنة المالية التي انتهت في حزيران الماضي، نقلتها صحيفة «الأهرام» عن وزير الدولة للتنمية الاقتصادية عثمان محمد عثمان. وتجاوز الاقتصاد المصري التوقعات بنموّه بمعدل 7.2 في المئة في السنة المالية الماضية، وهو أعلى معدل نمو في 20 عاماً على الأقلّ.

انكماش الناتج الصناعي الألماني

أظهرت بيانات رسمية نشرتها وزارة الاقتصاد في ألمانيا، أمس، أنّ الناتج الصناعي في البلاد انخفض بنسبة تتجاوز المتوقع في تموز الماضي، متراجعاً للشهر الرابع خلال خمسة أشهر، بما يعزز آراء من يرون أن الاقتصاد الألماني، أكبر اقتصاد في أوروبا، بدأ يدخل مرحلة كساد مع تباطؤ النموّ العالمي. وانكمش الناتج بنسبة 1.8 في المئة، وسجّل انخفاضاً سنوياً بلغ 0.6 في المئة في أوّل هبوط من نوعه منذ خمس سنوات.

ارتفاع إنتاج النفط في سوريا

بلغ إنتاج سورية من النفط خلال النصف الأول من العام الحالي حوالى 69 مليون برميل، منها حوالى32 مليون برميل من النفط الخفيف و37 مليون برميل من النفط الثقيل. وقال المدير العام للشركة السورية للنفط، عمر الحمد، إن انتاج الشركة السورية للنفط من هذه الكميات وصل إلى نسبة تنفيذ بلغت 99.25 في المئة.
(رويترز، يو بي آي، أ ب)