ارتفاع أرباح «المصريّة» 51 في المئة
أفادت شركة «المصرية» للمنتجعات السياحيّة في بيان أصدرته أمس، بأنّ أرباحها قبل حسم الضرائب بلغت 184.5 مليون جنيه مصري (34.1 مليون دولار) في الربع الثاني من العام الجاري، بزيادة نسبتها 51 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وارتفعت الإيرادات بنسبة 60 في المئة إلى 51.5 مليون دولار، وازداد ربح السهم بنسبة 21 في المئة.

استئناف المساعدات الغذائيّة لكوريا الشماليّة!

تدرس كوريا الجنوبية استئناف تقديم المساعدات الغذائية لكوريا الشمالية في الشهر المقبل، متجاوزة موقفها السابق بعدم شحن أي مساعدات من هذا النوع إلى الشمال ما لم يُطلب منها ذلك. وكان برنامج الغذاء العالمي قد ذكر أن البلد الشيوعي سيقع فريسة للمجاعة مرة أخرى ما لم يُقَدّم دعم له بقيمة 500 مليون دولار أميركي خلال الأشهر الـ15 المقبلة.

استثمارات بـ74 مليار دولار في العراق

أعلن رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق، أحمد رضا، أنّ قيمة المشاريع الاستثمارية التي اجتُذِبت خلال الأشهر الخمسة الأولى من نشاط الهيئة بلغت 74 مليار دولار، توزعت بين استثمارات وطنية أو أجنبية أو مشتركة، مشيراً إلى أنّه يُتَفاوض حالياً على مشاريع أخرى في شتى الحقول الصناعية والزراعية والعمرانية. وأوضح رضا أنّ من بين المشاريع الاستثمارية التي جُذِبَت، مشروع ميناء البصرة الكبير في رأس البيشة على الساحل الشرقي لخور عبد الله، الذي يمتد مسافة 5 كيلومترات في عمق البحر بقيمة استثمارية بلغت 13 مليار دولار.
(رويترز، يو بي آي، أ ف ب)