«الأردنيّة» تشتري 15 طائرة جديدة
أفادت شركة «سويكورب» المساهمة في الشركة الأردنية للطيران، وهي شركة للتأجير تعمل في الشرق الأوسط، أنّ الشركة الأردنيّة تعتزم شراء أغلب الطائرات التي ستضيفها إلى أسطولها ويراوح عددها بين 10 طائرات و15 طائرة خلال الفترة من 2009 إلى 2011. وأنفق صندوق «إنتاج» للاستثمار في الأسهم التابع لـ«سويكورب»، 150 مليون دولار على الأقل على شراء حصة استراتيجيّة في الشركة الأردنية التي تعدّ الأمم المتحدة من أكبر عملائها.


400 ألف فرصة عمل في الجزائر

شدّد وزير العمل والضمان الاجتماعي الجزائري، الطيب لوح، أن حكومته قادرة على تطبيق خطة تهدف إلى توفير 400 ألف فرصة عمل جديدة سنوياً. وأوضح أن تحقيق هذا الهدف يندرج ضمن خطة العمل لترقية التشغيل ومكافحة البطالة في البلاد، مشيراً إلى أن «الهدف بات ممكناً بفضل الإصلاحات التي جرت مباشرتها على مستوى الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين على البطالة». وتسعى الحكومة إلى رفع نسبة الإدماج في العمل من 12 في المئة حالياً إلى نحو 33 في المئة مطلع عام 2013.

الاقتصاد الروسي ينمو 8 في المئة

نما الناتج المحلّي الروسي خلال النصف الأوّل من العام الجاري، بنسبة 8 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية «نوفوستي» عن هيئة الإحصاء الوطني الفدرالية.
وبلغ حجم الناتج في النصف الأوّل 19.113 تريليون روبل روسي (أي حوالى .5745 مليار دولار أميركي)، فيما يتوقّع أن تراوح نسبة نموّه الإجماليّة هذا العام بين 7.6 في المئة و7.8 في المئة.
(أ ف ب، رويترز)