«DNO» توسّع نطاق عقدها العراقي
أفادت الشركة النفطيّة النروجيّة «DNO INTERNATIONAL»، بتوسيع نطاق عقدها لحقل توكي النفطي في شمال العراق وزيادة حصتها في تشغيل مشروع غرب دهوك إلى 55 في المئة من 40 في المئة، على أن تتنازل في مقابل ذلك عن غالبيّة مساحة منطقة دهوك. وقال الرئيس التنفيذي للشركة، هيلج إيدي، إنّ الشركة يمكنها بعد تنفيذ هذه التعديلات أن تركز نشاطها بالكامل على إعداد حقل توكي للتصدير وتواصل تقويم الحقل هولر وتحديد اكتشافه تمهيداً لتطويره.

معالجة خروق أمنيّة مصرفيّة في الإمارات

أدخلت المصارف الإماراتيّة تعديلات على أنظمة الأمن التي تعتمدها بعدما تمكّن عدد من المحتالين من استخدام بطاقات اعتماد مغشوشة لسحب أموال من الصرّافات الآليّة، مشدّدة على ضرورة أن يغيّر الزبائن كلمات السرّ لبطاقاتهم. ووعد بعض المصارف بالتعويض على بعض الزبائن الذين مسّتهم عمليّات الاحتيال التي بلغ عددها 42 عمليّة، فيما ارتأت مصارف أخرى وقف العملّيات المصرفيّة عبر الصرّاف الآليّ في الخارج.

«DEUTCHE» يستحوذ على «POSTBANK»

نقلت وكالة «رويترز» عن مصارف لم تسمّها أنّ المصرف الألماني الضخم، «DEUTCHE BANK AG»، ينوي شراء زميله في قطاع صيرفة التجزئة، «DEUTCHE POSTBANK AG»، في صفقة يتوقّع أن يبلغ حجمها 13 مليار دولار.
وبحسب المخطّطات سيشتري المصرف الأوّل 29.75 في المئة من «POSTBANK»، وما دام تحت حاجز الـ30 في المئة من السيطرة، لن يكون مضطراً للاستحواذ الكامل، على أن يعود في ما بعد ليستولي على كامل الأسهم في أكبر عمليّة استحواذ له خلال 10 سنوات.
(رويترز، الأخبار)