عائلة ساويرس تزيد حصّتها في «أوراسكوم»
أفادت شركة «أوراسكوم تليكوم» في بيان لها أنّ أفراداً من عائلة ساويرس يعتزمون زيادة حصتهم فيها من خلال شراء أسهم في الشركة بأكثر من 146.1 مليون دولار. وتملك شركة «ويذر انفستمنتس» الإيطالية المملوكة للملياردير المصري، نجيب ساويرس، حصة حاكمة في «أوراسكوم تليكوم»، التي تعدّ أكبر شركة اتصالات عربية من حيث عدد المشتركين. وقد هبط سهمها 6.3 في المئة، إلى 40 جنيهاً أمس.

تراجع الأسهم والسندات والليرة التركيّة

هوت الأسهم والسندات والليرة التركية أمس، بفعل المخاوف من أن يؤدي عزوف عالمي عن المخاطرة وقلة الائتمان إلى إلحاق الضرر بالاقتصاد التركي إلى جانب أسواق ناشئة أخرى. وتجاوز عائد السندات القياسية مستوى الـ20 في المئة، وانخفضت سوق الأسهم 5.01 في المئة كما تراجعت الليرة بنسبة 2 في المئة أمام الدولار. ولمس العائد على السند الذي يستحق في 14 نيسان 2010، مستوى 20.17 في المئة للمرة الأولى منذ 28 تموز الماضي.

روسيا: المفاوضات مع WTO في ت2

أعلن مدير دائرة المفاوضات التجارية في وزارة التنمية الاقتصادية الروسية مكسيم ميدفيدكوف، أن الجولة الجديدة من المفاوضات بشأن انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية ستنطلق تشرين الثاني المقبل. وقال إنّ فريق العمل الخاص بهذا الموضوع تبنّى أمس جدول مواصلة العمل. وأضاف إنّ «الوفد الروسي سيواصل المشاورات مع أعضاء المنظمة المعنيين بصدد القضايا المستعصية الباقية».
(رويترز، أ ف ب، أ ب)