«إعمار» تربح المعركة مع «جداول»
حسمت شركة العقارات الإماراتيّة العملاقة، «إعمار»، صراعها القانوني مع الشركة السعوديّة، «جداول»، متجنّبة بذلك دفع مبلغ 1.2 مليار دولار. وقال المحكّمون القانونيّون في السعوديّة إنّ الدعوة التي تتهم فيها «جداول» الشركة الإماراتيّة بخرق بنود اتفاق لتطوير مشاريع في المملكة، هي غير قائمة. وفي المقابل، رفضوا طلب «إعمار» فسخ الشراكة التي أسّست في 28 كانون الأوّل عام 2003 مع الشركة المدّعية.

«لن نتدخّل لإنقاذ البنوك المتعثّرة»

شدّدت هيئة الاستثمار الكويتية على أنّها ليست مسؤولة عن إنقاذ البنوك الأجنبية المتعثّرة، وأنّها تتطلع إلى فرص الاستثمار التي ستسفر عنها الأزمة المالية الأميركية. وقال العضو المنتدب، بدر السعد، في حديث لفضائيّة «العربية»، إنّ الهيئة لم تُمنَ بأي خسائر من جرّاء استثمارها في بنك الاستثمار «MERRILL LYNCH»، الذي استحوذ عليه «BANK OF AMERICA» هذا الشهر، إلّا أنّها خسرت 270 مليون دولار في مصرف «CITIGROUP»، وحققت ما يصل إلى 600 مليون دولار من استثمارها في شركة «VISA».

ارتفاع أسعار الإقراض بين المصارف الإماراتيّة

ارتفعت أسعار الإقراض بين البنوك في الإمارات، فيما تنتظر الأسواق تفاصيل برنامج استثنائي لتوفير سيولة مالية بقيمة 50 مليار درهم (13.61 مليار دولار) لمساعدة البنوك على مواجهة أزمة السيولة العالمية. وارتفع السعر المعروض للفائدة على القروض بين البنوك لأجل شهر 16.25 نقطة أساس إلى 3.6875 في المئة من 3.525 في المئة يوم الاثنين الماضي، قبل أن ينخفض إلى 3.64375 في المئة. وارتفع السعر أكثر من 160 نقطة أساس منذ أوائل حزيران الماضي.
(الأخبار، رويترز)