60 فندقاً لـ«الجميرة» عام 2012
شدّدت مجموعة «الجميرة» الإماراتية لإدارة الفنادق على أنّ أثر الاضطرابات الماليّة العالميّة حتى الآن كان محدوداً على التوقّعات الاستثمارية في سوق الفنادق الفاخرة، وتوقّعت أن يبلغ عدد الفنادق التي تديرها أو تطوّرها 60 فندقاً بحلول عام 2012. وتدير المجموعة الآن 11 فندقاً لحساب مستثمرين، ثمانية منها في دبي من بينها فندق «برج العرب» المبني على شكل شراع، وتتوقع أن يظل النمو قوياً في المستقبل المنظور.
وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، جيرالد لولس، لوكالة «رويترز»، «سنحتاج إلى رفع عدد العاملين من 11 ألف عامل إلى حوالى 55 ألف عامل خلال السنوات الأربع المقبلة مع اتجاهنا لفتح فنادق في مختلف أنحاء العالم». ففي أوائل العام المقبل، ستفتح الشركة في شانغهاي فندقها الأول في الصين، وتأمل أن تفتح 10 فنادق في الأراضي الصينية إلّا أنّها لم تحدد إطارا زمنياً لخطة التوسع.

«FORTIS» تستبعد إفلاسها

سعت المؤسّسة الماليّة البلجيكيّة ـــ الألمانيّة، «FORTIS»، أمس، لمواجهة القلق المنتشر في السوق بشأن فقدانها السيولة، الذي أفقد أسهمها نسبةً كبيرة من
قيمتها.
وبعد يومين من انخفاض تلك الأسهم، استبعد المدير التنفيذي للشركة، هيرمان فيلويست، في مؤتمر صحافي، أيّ احتمال لإفلاس مؤسّسته. ولكن رغم تلك التطمينات انخفض سعر سهم المجموعة أكثر من 13 في المئة، وأصبحت قيمته أقلّ بـ69 في المئة مقارنة ببداية العام الجاري.
(رويترز، أ ف ب)