«المركزي» المصري يرفع الفوائد
أعلن الصرف المركزى المصري عن ارتفاع نسبة التضخم في البلاد إلى 20.2 في المئة في حزيران الماضي على أساس سنوي، ما دفعه للجوء إلى رفع سعر الفائدة لمواجهة الآثار التضخمية على الاقتصاد.
وقال المصرف إنّ لجنة السياسات النقدية قرّرت زيادة نسبة الفائدة لليلة واحدة بواقع 0.5 نقطة مئويّة، لتصبح 11 في المئة للإيداع و13 في المئة للإقراض، كما قرّرت زيادة سعر الائتمان والخصم للبنك المركزي بنسبة 1 في المئة ليصبح 11 في المئة سنوياً. وتخشى الحكومة المصرية من أن يؤدّي ازدياد معدلات التضخم إلى كساد.
(يو بي آي)

انخفاض عدد المهاجرين إلى إسبانيا

انخفض عدد المهاجرين الأفريقيّين غير الشرعين الوافدين إلى إسبانيا، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، بنسبة 9.1 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2007، بسبب تباطؤ العجلة الاقتصاديّة في البلاد الأوروبية. وبلغ عدد «الواصلين غير الشرعيّين» إلى الشواطئ الإسبانيّة، بين كانون الثاني وتمّوز الماضيين، 7165 مهاجراً، بعدما كان قد سجّل مستوى قياسياً بلغ 13770 مهاجراً في الفترة نفسها من عام 2006.
(رويترز)

تراجع نموّ الناتج الصناعي التركي

ارتفع الناتج الصناعي التركي بنسبة 0.8 في المئة في حزيران الماضي، وهي نسبة أقلّ من التوقّعات، وتعبّر عن هبوط كبير عمّا كان عليه الناتج في الأشهر الأخيرة، في ظلّ تباطؤ اقتصادي عام.
(رويترز)