ليبيا تحتجز والدة وشقيق المدّعي على هنيبعل!
ادّعى المحامي السويسري فرانسو ممبريز، المكلّف في قضية الادّعاء على نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، هنيبعل، أن طرابلس تحتجز والدة موكله وشقيقه «رهينتين» لديها في ليبيا. ونقلت صحيفة «لوتان» السويسرية عن المحامي قوله إن «والدة موكلي (المغربي) وشقيقه محتجزان رهينتين في ليبيا». ولم توضح الصحيفة سبب سفرهما إلى ليبيا. وانتقد المحامي تصرّف ليبيا، وشبّهه بتصرّف المجموعات «الإرهابية» قائلاً: «إنها لفضيحة أن تتصرف ليبيا، العضو في مجلس الأمن الدولي، على هذا النحو. في العادة، من يحتجز رهائن هو المجموعات الإرهابية لا الدول». وكشف المحامي عن أنه تقدم بشكوى لدى المفوضية العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة. وكانت الشرطة السويسرية قد أوقفت هنيبعل القذافي وزوجته في 15 تموز في فندق ويلسون الفخم في جنيف، إثر شكوى تقدّم بها خادمان، تونسية ومغربي، ضدّهما بتهمة ضربهما. وأفرج عنهما بعد يومين بكفالة قيمتها نصف مليون فرنك سويسري (312 ألف يورو)، ولكنّ توقيفهما أثار ردود فعل انتقامية من جانب طرابلس.
(أ ف ب)

«القاعدة» تتبنّى هجوماً في اليمن

أعلنت جماعة «كتائب جند اليمن» المرتبطة بتنظيم «القاعدة» مسؤوليتها عن إلقاء قنبلة استهدفت دورية عسكرية في مدينة المكلا جنوب اليمن. وقالت الجماعة، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، «هذه العملية تأتي ضمن العمليات التي نقوم بها لنصرة المعتقلين في سجون الاستخبارات».
(يو بي آي)

مقتل جندي تركي برصاص «الكردستاني»

قتل جندي تركي برصاص عناصر تابعة لحزب «العمال الكردستاني» على حاجز للشرطة التركية في إقليم إيلازيغ شرق البلاد. وذكر موقع صحيفة «حريّت» الإلكتروني أن الجندي قتل عندما فتح عناصر تابعون لحزب العمال الكردستاني النار على حاجز للشرطة، أول من أمس.
وقد أطلقت الشرطة التركية حملة لتعقّب العناصر التي تقف وراء الحادث.
(أ ف ب)