بيلوسي مع التنقيب عن النفط عند السواحل!
تراجعت رئيسة مجلس الشيوخ الأميركية، الديموقراطية نانسي بيلوسي، عن معارضتها للسماح للشركات الأميركية بالتنقيب عن النفط في عرض البحر على طول السواحل الأميركية بعد معارضتها الطويلة لذلك.
وأوضحت صحيفة «وول ستريت جورنال» أنّ بيلوسي وضعت اقتراح قانون جديد يتضمن التنقيب عن النفط في أجزاء من الجرف القاري الخارجي، وهو أمر محظور منذ عام 1981. ونقلت عن مصادر أن المشروع يقوم على خطة مقدمة من أعضاء في الحزبين من شأنها السماح للمسؤولين عن الولايات التي تقع على السواحل الشمالية بتحديد ما إذا كان من الممكن التنقيب بالقرب من شواطئهم. ولقي الاقتراح انتقاداً من الرئيس جورج بوش.

«كثير من المهاجرين في إسبانيا»

أفاد استطلاع للرأي نشرته صحيفة «إل موندو» أمس، بأنّ غالبيّة كبيرة من الإسبان (68.6 في المئة) يعتقدون أنّ في بلادهم كثيراً من المهاجرين، مع العلم بأنّ عدد هؤلاء شهد ارتفاعاً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية. وذلك مواكبة لوتيرة النمو الاقتصادي خلال 10 سنوات من الازدهار، لكن منذ مطلع العام الجاري، بدأت البلاد تشهد تراجعاً في النمو فيما أخذت البطالة ترتفع، ولا سيما بين المهاجرين. وفي الأوّل من كانون الثاني الماضي، كان في إسبانيا 5.22 ملايين أجنبي من أصل 46.06 مليون نسمة، أي ما نسبته 11.3 في المئة، بينما لم يكن عدد الأجانب يتجاوز 500 ألف نسمة عام 1996.
(رويترز)