«MARS» ترفع الأسعار
أعلنت شركة «MARS CANDIES»، أنّها سترفع أسعار منتجاتها الغذائيّة، التي تتضمّن «SNICKERS» و«M&Ms»، بنسبة 12 في المئة، بسبب ارتفاع أسعار المواد الأوليّة وأكلاف التوضيب والطاقة، وذلك بعد أسبوع من اتخاذ منافستها «HERSHYs»، إجراءات في هذا الصدد ورفع الأسعار. وقالت الشركة إنّ معظم الارتفاع في الأسعار ستبدأ مفاعيله في 17 تشرين الأوّل المقبل، مشيرةً إلى أنّها تقلّص حجم أكلاف التوضيب للعديد من منتجاتها. وأوضحت في بيان، «حاولنا قدر الإمكان تأجيل رفع الأسعار هذا العام، واتخذنا هذه الخطوة بعد دراسة حسّاسة تأخذ بعين الاعتبار الوقع على المستهلكين من خلال بحث ضغوط السوق».

... و«BOEING» تحذّر الجيش الأميركي!

ذكرت صحيفة «WASHINGTON POST»، أنّ عملاق الصناعة الجويّة الأميركي، «BOEING»، قد لا يقدّم عرضه في إطار المنافسة للفوز بعقد تزويد بالوقود مع القوّات الجويّة الأميركيّة، إلّا إذا أعطي المزيد من الوقت لإعادة درس عرض الحكومة الأميركيّة.
وقال المتحدّث باسم الشركة، دان بك، إنّ الوقت المطلوب هو 6 أشهر، لتقديم عرض جديد، لأنّ «BOEING» تعتقد أنّ المتطلّبات الحاليّة تفرض تقديم طائرة قادرة على نقل وقود أكثر مقارنة بمطلبّات العقد الأوّلي.
ويبلغ حجم عقد وزارة الدفاع (PENTAGON) 35 مليار دولار، وهو يعدّ مرحلة أوّلية من خطّة لإعادة هيكلة القوّات الجويّة تبلغ كلفتها 100 مليار دولار وتمتدّ حتى عام 2030.
(أ ب)