«MAPLE» مسؤولة عن التسمّم في كندا
كشفت السلطات الكندية أنّ التسمم الغذائي الذي تفشّى ولقي بسببه 4 كنديين حتفهم، جرى ربطه باللحوم المنتجة في مصنع مملوك لشركة «MAPLE LEAF FOODS»، التي تُعدّ واحدة من أكبر الشركات المنتجة للحوم في البلد الأميركي الشمالي. وتطوّعت الشركة بالفعل باستدعاء أكثر من 20 نوعاً من منتجات اللحوم المصنعة في مصنعها في تورونتو في حزيران الماضي، ووسّعت ذلك باستدعاء كل المنتجات من المصنع الذي توقّف عن الإنتاج، لاستكشاف مصدر التسمّم الذي سبّبه تلوّث بالبكتيريا اللستيرية. وبيعت معظم المنتجات إلى المطاعم، بما في ذلك «MACDONALDs»، وكذلك إلى المستشفيات ودور الرعاية والعديد من متاجر اللحوم المجهزة في مختلف الأقاليم الكندية. ولم تُصدّر المنتجات.

احتيال مصرفي بـ200 مليون دولار!

يواجه المواطن الأميركي أنخيل كروز (49 عاماً)، صاحب شركة «يونايتد سيتي غروب» التي تزعم أنها تملك عملتها الخاصة، تهمة محاولة الاحتيال على مصرف «بنك أوف أميركا» بأكثر من 200 مليون دولار.
وأصدر المحققون الفدراليون لائحة اتهامات ومذكرة اعتقال بحق كروز المقيم في ميامي، غير أن السلطات لم تتمكن من اعتقاله، بينما وقع شريكه هاري ماريرو في قبضتها. وفي المقابل، قالت «يونايتد سيتي غروب» إنّها «لا تخضع لصلاحيات نظام الاحتياط الفدرالي أو أي نظام آخر لا يطبّق الدستور لمصلحة الشعب». واتهمت الحكومة الفدرالية بالاحتيال بسبب رفضها الاعتراف بشرعية الشركة ورفع دعوى قضائية ضد «بنك أوف أميركا».
(رويترز)