«YAHOO» تصدّ «MICROSOFT» مجدّداً
رفضت شركة «YAHOO» للخدمات على شبكة الإنترنت، أوّل من أمس، عرضاً جديداً من شركة «MICROSOFT»، يتضمّن شراء محرّكها الإلكتروني، على أن يستولي المستثمر كارل إيكاهن على باقي خدماتها. ولم تكشف الشركة العملاقة عن قيمة العرض، إلّا أنّ وكالة «رويترز» نقلت عن مصادر مطّلعة أنّ العرض يقضي بدفع 20 مليار دولار كعائدات من دعايات تُعرض خلال البحث، لفترة لا تقلّ عن 10 سنوات، إضافة إلى «تحسينات بسيطة» أجريت على العرض السابق.
(رويترز)

تحديد موعد القمّة الاقتصاديّة العربيّة

أعلنت جامعة الدول العربيّة، في بيان أصدرته أوّل من أمس، أنّ أمينها العام عمرو موسى تلقى رسالة من نائب رئيس وزراء الكويت ووزير الخارجية، محمد صباح السالم الصباح، حدّد فيها 19 و20 من كانون الثاني المقبل، موعداً للقمّة العربيّة الاقتصاديّة التي ستعقد في الكويت. وكانت آخر قمّة اقتصادية عربية قد عقدت في عمان عام 1985.
(يو بي آي)

«غازبروم» تشتري الغاز الليبي

قد تتوصّل شركة الغاز الروسية العملاقة، «غازبروم» إلى اتفاق مع ليبيا لشراء الغاز الليبي الطبيعي لإعادة بيعه في أوروبا، بحلول بنهاية عام 2008. حسبما كشف الناطق باسم الشركة سيرغي كوبريانوف.
وقال كوبريانوف: «اقترحنا أن نشتري كلّ كميات النفط والغاز المتوافرة لديهم. سنبدأ على الأرجح بكميات صغيرة. ويمكن أن يحصل ذلك اعتباراً من السنة الحالية».
(أ ف ب)