«الطاقة الأوّل» يؤسّس «MENA DRILL»
أعلن مصرف «الطاقة الأوّل»، الذي يتخذ من البحرين مقراً له، عن تأسيس شركة مقفلة لأغراض التنقيب والخدمات النفطيّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، «MENA»، وجنوب شرق آسيا برأس مال يبلغ 3 مليارات دولار تحت اسم «MENA DRILL». ونسبت وكالة أنباء الخليج إلى رئيس مجلس إدارة المصرف، عصام جناحي، قوله إنّ الشركة ستستحوذ على شركات تنقيب، وستتمّ عمليات التمويل عن طريق رأس مال مصرف الطاقة البالغ مليار دولار، بالإضافة إلى تمويلات مصرفيّة.
(يو بي آي)

محاكمة الرئيس السابق لـ«SAMSUNG»

حكم على الرئيس السابق لشركة «SAMSUNG»، الكوريّة الجنوبيّة، لي كون هي، بالسجن 3 سنوات (معلّقة لـ5 سنوات) بسبب تهم التهرّب من الضرائب، كما غرّم مبلغ 109 ملايين دولار. إلّا أنّه بُرّئ من تهم خرق الثقة والإصدار غير القانوني للأسهم بهدف نقل الثروة إلى أولاده. وكان المحلّلون قد توقّعوا أن ينجو لي من حكم طويل، لأنّ القضاة في كوريا الشماليّة كانوا تاريخياً متساهلين مع رجال الأعمال المتّهمين بالفساد، على قاعدة أنّ ذلك قد يضرّ بالأعمال في البلاد.
(الأخبار)

مدينة نموذجيّة «خليجيّة» في الهند

أعلن «المصرف الخليجي التجاري» عن إنشاء شركة «غلوبال لوجيستيكس نافي مومباي» الاستثمارية برأسمال 430 مليون دولار لتطوير أوّل مدينة لوجستية في الهند على مساحة قدرها 400 فدان في نافي مومباي.
وقال رئيس مجلس إدارة المصرف، إبراهيم حسين إبراهيم، إنّه سيكون للشركة دور مهم في المنطقة التي ستبنى فيها، حيث ستُنشأ مخازن ومباني تحكّم ومراكز صيانة وسكن للموظفين ومواقف للسيارات وغيرها من المرافق المتنوّعة.
(يو بي أي)